13:25 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن روسيا تنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية ردا على اقتراح تمديد معاهدة خفض الأسلحة الاستراتيجية "ستارت-3"، دون أي شروط مسبقة.

    وقال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، يوم الأربعاء: أن "الرئيس الروسي بوتين أقترح على الولايات المتحدة تمديد معاهدة "ستارت-3" دون أي شروط مسبقة".

    وأضاف: "ما زلنا في انتظار الرد".

    وتبقى معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الإستراتيجية "ستارت-3" التي وقعها بارك أوباما ودميتري مدفيديف في 8 أبريل/نيسان من العام 2010 في براغ، المعاهدة الوحيدة النافذة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من الأسلحة. وتنتهي الاتفاقية في عام 2021، وحتى الآن لم تقرر واشنطن ما إذا كان سيتم تمديدها. وقد صرحت روسيا بدورها مرارا بأنها مستعدة لمناقشة هذا الأمر.

    وألزمت "ستارت 3" الجانبين الأمريكي والروسي، بعمليات الخفض المتبادل لترسانات الأسلحة النووية الاستراتيجية، وتنص على خفض، وخلال فترة 7 سنوات، الرؤوس النووية إلى 1550 رأسا.

    وأيضا خفض الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، والصواريخ الباليستية التي تطلق من الغواصات والقاذفات الثقيلة إلى 700 وحدة.

    وتم وضع الوثيقة ليتم تطبيقها في غضون 10 سنوات، مع إمكانية تمديدها لمدة 5 سنوات أخرى، بالاتفاق المتبادل بين الطرفين الموقعين عليها.

    انظر أيضا:

    نيبينزيا: الأمم المتحدة لا تقوم بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى مدينة الحسكة السورية
    نيبينزيا: روسيا لن تتوقف عن مساندة الحكومة الشرعية في سوريا في حربها ضد الإرهاب
    نيبينزيا: الانتخابات بدونباس ممكنة فقط في جو من الثقة العامة بالعملية الانتخابية
    نيبينزيا: روسيا مستعدة للموافقة على خطة تسوية مقبولة لدى الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي
    الكلمات الدلالية:
    مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا, معاهدة ستارت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook