04:47 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 120
    تابعنا عبر

    صرح مصدر في سلطات إنفاذ القانون لـ"سبوتنيك"، أن الإرهابي الذي تم تصفيته في ضواحي موسكو، اليوم الاثنين، كان يخطط لشن هجوم إرهابي على حديقة وسط العاصمة.

    وقال المصدر، "قام عناصر جهاز الأمن باعتقال المسلح في نفس اليوم الذي كان يستعد فيه لشن هجوم إرهابي على إحدى الحدائق المركزية في موسكو".

    وجاء في بيان جهاز الأمن الروسي، سابقا: "قام جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بالتعاون مع وزارة الداخلية الروسية ولجنة التحقيق الروسية، بإحباط أنشطة عضو في منظمة إرهابية كان يخطط لارتكاب عمل إرهابي في أحد الأماكن المزدحمة في موسكو".

    وعثرت عناصر الأمن في المكان على رجل يحمل بندقية رشاشة طراز " أ ك س-74 او" (كلاشينكوف) وثلاث مخازن رصاص، وقنبلتين، إحداهما "إف-1" والأخرى "ار غي دي".

    وتبين أن الإرهابي مواطن من إحدى دول آسيا الوسطى، كان يعيش بالعاصمة الروسية في شقة مستأجرة، وأوضح جهاز الأمن في بيانه أنه تم العثور على أدلة مادية في الشقة المستأجرة على أن المجرم كان مرتبطًا بممثلي تنظيم إرهابي دولي في سوريا وكانوا يستعدون للقيام بقتل جماعي للمواطنين".

    من جانبها قالت كبيرة مساعدي رئيس المكتب الجنائي في منطقة ضواحي موسكو للصحفيين، أولغا فرادي، بأنه تم فتح قضية جنائية بموجب المادة "التعدي على حياة ضباط إنفاذ القانون".

    انظر أيضا:

    الأمن الروسي يحبط أعمال خلية إرهابية ويلقي القبض على 22 من أعضائها
    روسيا: "الخوذ البيضاء" تخفي عمليات النهب ودعم الإرهاب وراء واجهة إنسانية
    إحباط هجوم إرهابي في موسكو... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook