09:08 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن موسكو تتابع عن كثب نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، مشيرة إلى ظهور قصور في النظام الانتخابي الأمريكي.

    موسكو- سبوتنيك. وقالت زاخاروفا، في إفادة صحفية: "نتابع عن كثب نتائج الانتخابات العامة في الولايات المتحدة، والتي جرى خلالها انتخاب رئيس الدولة و35 عضوا في مجلس الشيوخ ومجلس النواب وحكام 11 ولاية".

    وأضافت: "كما نرى لم يتم تحديد الفائز بعد. المرشحان متساويان.. لاحظنا أن كلا من دونالد ترامب وجو بايدن أعلنا ثقتهما بالفوز. يتحدث الرئيس الحالي علنا عن الاحتيال المحتمل ونية رفع دعاوى قضائية في عدد من الولايات، حيث تكون النتائج الأولية لفرز الأصوات موضع شك بالنسبة له".

    وأردفت:

    في ضوء هذه الظروف، ينبغي توقع تأخر عملية تحديد النتائج. نأمل أن تحدد الآليات القانونية الموجودة في الولايات المتحدة رئيس الدولة المستقبلي في امتثال كامل للدستور الأمريكي، والأهم من ذلك، تجنب أعمال الشغب الجماعية في البلاد.

    واستطردت قائلة: "سأشير إلى أنه في ظروف التساوي التقريبي للمتسابقين على الكرسي الرئاسي يظهر قصورا واضحا بالنظام الانتخابي الأمريكي، التي أشار إليه مرارا المراقبون الدوليون، بما فيهم مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والخبراء المعترف بهم في هذا المجال".

    ويعتبر هذا السباق الانتخابي الأشرس منذ عقود حيث يأتي في وقت تعيش فيه الولايات المتحدة مشاكل داخلية كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا وأزمة اقتصادية وارتفاع مستوى بطالة حاد وتوترا ناجما عن العنصرية وعنف الشرطة وما يرافقه من احتجاجات واسعة.

    انظر أيضا:

    ترامب: لن يتم احتساب أي صوت وصل بعد يوم الانتخاب... و"تويتر" تصف تغريدته بالمضللة
    نتائج الانتخابات الأمريكية في الولايات الحاسمة المتبقية حتى الآن... من يفوز؟
    الكلمات الدلالية:
    موسكو, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, ماريا زاخاروفا, الانتخابات الأمريكية 2020
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook