19:28 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 211
    تابعنا عبر

    صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، إنه من الواضح للعالم بأسره أن هناك مشاكل في النظام الانتخابي الأمريكي، لكن الشعب الأمريكي فقط هو الذي يقرر ما إذا كان هناك حاجة لتغيير شيء ما فيه.

    وقال بوتين في مقابلة مع قناة روسيا 1 التلفزيونية: "من الواضح تمامًا، للجميع في العالم، ومنهم الأمريكيين أن هناك مشاكل في النظام الانتخابي الأمريكي".

    وتابع الرئيس: "من الضروري تغيير شيء ما هناك، لكن هذا ليس من شأننا. هذا شأن الشعب الأمريكي وممثليهم في البرلمان...".

    وأشار في الوقت نفسه إلى أن "هذا بالطبع لا يمنح أي شخص الحق في توجيه أصابع الاتهام إلى عيوب الأنظمة السياسية الأخرى، بما في ذلك القانون الانتخابي".

    وبين بوتين "نحن دائما نعارض التدخل في شؤوننا الداخلية. في واقع الأمر، كما نفس الأمريكيين".

    كما شدد إنه سيهنئ بايدن بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات بشكل رسمي، وقال، "سنعمل مع أي شخص يحظى بثقة الشعب الأمريكي، ولكن تحديد من سيحصل على تلك الثقة ينبغي أن يتم  إما عبر اتفاق سياسي باعتراف أحد الأحزاب بانتصار الآخر، أو بإعلان النتائج النهائية للانتخابات بشكل شرعي وقانوني".

    وجرت الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي. وبناء على البيانات المتاحة، أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية البارزة فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، حيث هنأه العديد من قادة العالم بالفعل على فوزه.

    وسيتم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد في الـ20 من كانون الثاني/يناير القادم. ولم يعترف الرئيس دونالد ترامب بالهزيمة في الانتخابات، وبدأ حملة طعون قضائية في عدد من الولايات.

    انظر أيضا:

    بوتين عن العلاقات مع الولايات المتحدة: العلاقات الفاسدة لا يمكن إفسادها
    بوتين في "قمة العشرين": المستوى الكبير للبطالة والفقر أهم تحد أمام العالم
    بوتين يمدد الإجراءات الجوابية ضد الغرب حتى ديسمبر 2021
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook