23:44 GMT08 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تلقىَ سامح شكري وزير الخارجية المصرية، اليوم، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، حيث تناول الاتصال سُبل دفع العلاقات الثنائية بين الدولتيّن، وكذا التباحُث حول عدد من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.

    موسكو - سبوتنيك. وفي تصريح للسفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ذكر أن الوزيرين شكري ولافروف أكدا على العلاقات التي تجمع الدولتين، وأهمية مواصلة العمل على تطويرها على صعيد مجالات التعاون الثنائي المختلفة، لا سيما على المستوى الاقتصادي والتجاري بين البلدين. وأوضح المُتحدث الرسمي أن الاتصال شهد نقاشا حول عدد من موضوعات التعاون الثنائي وسُبل دفعها قدماً، مع التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق لما يحقق مصالح الجانبيّن.

    وفيما يتعلق بالملفات الإقليمية، تبادل الوزيران الرؤى بخصوص التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، حيث تم التباحث حول مجمل الملفات الإقليمية، واختتم السفير حافظ تصريحاته بالإشارة إلى أن شكري ولافروف أكدا استمرار التنسيق خلال المرحلة المقبلة في إطار متابعة العلاقات الثنائية وتدعيمها، فضلاً عن مواصلة التشاور السياسي حول الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.

    انظر أيضا:

    أكاديمي مصري: اتفاقية الشراكة المصرية الروسية خطوة على طريق عودة العصر الذهبي للعلاقات
    لافروف يجري محادثات مع نظيره التركي في سوتشي يوم 29 ديسمبر
    الخارجية الروسية: لافروف يلتقي يوم 30 ديسمبر نظيره الليبي
    السفارة الروسية في القاهرة ترحب بمصادقة البرلمان المصري على اتفاق التعاون الثنائي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook