00:10 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، أمس الاربعاء، عن تقديم السلطات الروسية طلبا لتسجيل لقاح "سبوتنيك V" ضد فيروس "كورونا" المستجد في الاتحاد الأوروبي، ويتوقع أن تبدأ عملية المراجعة التدريجية في فبراير/ شباط المقبل، لكن وحسب وجهة نظر القراء، فمن المحتمل أن لا توافق الولايات المتحدة الأمريكية على الترويج للقاح الروسي حتى يتم بيع لقاحها "فايزر".

    وقال المتحدث باسم الصندوق: "قدّم صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي طلبا لتسجيل هذا اللقاح، ويتوقع أن تبدأ عملية المراجعة التدريجية في فبراير/ شباط المقبل"، حسبما نقلته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية.
    وأضاف المتحدث: "إن خبراء الوكالة الأوروبية للدواء قد أجروا، أمس، مشاورات علمية مع مطوري اللقاح الروسي "سبوتنيك V"، وشارك فيها أكثر من 20 خبيرا دوليا في العالم".

    وسيتم إرسال المستندات المطلوبة، مثل النتائج المؤقتة من التجارب السريرية للمرحلة الثالثة الجارية، ومراجعتها عند ظهورها، وعلى أساسها، ستقرر الوكالة الأوروبية للأدوية بشأن ترخيص اللقاح الروسي "سبوتنيك V" للاتحاد الأوروبي.

    من جانبها، أشارت وكالة الفضاء الأوروبية، في بيان أرسل إلى وكالة "فرانس برس" أنها "ستتواصل عندما تبدأ إجراءات المراجعة المستمرة".

    وذكرت وكالة الدوااء الأوروبية بأنه "في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بدأنا عملية ترخيص اللقاحات في أوروبا".

    وأضاف المتحدث باسم صندوق الاستثمار الروسي: "إنها عملية واسعة النطاق، الهدف منها الحصول على إذن لاستخدام اللقاح في الاتحاد الأوروبي"، مضيفا أن "التسجيل خطوة مهمة".

    كما تباينت الآراء والتعليقات من القراء عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حول تسجيل اللقاح الروسي "سبوتنيكV" في الاتحاد الأوروبي.

    فالقارئ جان ميريلتون، علق على الموضوع وقال: "ليس لدى روسيا لقاح واحد، بل لديها لقاحان: "سبوتنيك" و"إبيفاك كورونا". وهذا الأخير، مثل جميع اللقاحات الأخرى، هو في المرحلة الثالثة (وستكمل شركة فايزر تجارب المرحلة الثالثة في ربيع عام 2022 ).

    وكتبت chatquiregarde، المشكلة بالنسبة للروس هي أنهم في الوقت الحالي ليس لديهم القدرة الصناعية على الإنتاج الضخم، ويرغبون في الاعتماد على القدرة الأوروبية... يمكن أن توافق أوروبا إذا عرض عليها اللقاح بأسعار منخفضة. لذلك، التسجيل في الاتحاد الأوروبي مطلوب.

    وكتب Dany L، كم عدد الأحكام المسبقة! يوجد في روسيا العديد من العلماء العظماء في مختلف المجالات. فعلى سبيل المثال، حتى وقت قريب، قام الروس بتسليم رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية. لقد أصبح شائعا لدرجة أنه لم يعد يتم الحديث عنه بعد الآن. وعندما حقق الأمريكيون نجاحا أخيرا في مايو/ أيار 2020، كتبت جميع وسائل الإعلام عن الإحساس كما لو لم يفعله أحد من قبل.

    فيما كتبت Esmeralda 1، قبل 10 أيام، أعلن بوتين أن المفاوضات جارية لإنتاج لقاحه في ألمانيا. هذا منطقي.

    وعلق kabyle-quebec، من الواضح أن اللقاح الروسي أفضل من المنتجات الدوائية الكبيرة، لذلك لا توجد فرصة للموافقة عليه.

    وكتب remez، أنت لا تعرف شيئا عن البحث العلمي في روسيا، ولم تعد تثق به. مع أنه التطعيم ضد الجدري كان يمارس في روسيا قبل 30 عاما من الولايات المتحدة. من الأفضل القول إن السياسة متورطة هنا، ستكون أكثر صدقا.

    وقد تم إطلاق اسم "سبوتنيك V" تكريما لأول قمر صناعي أطلقه اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفييتية عام 1957.

    ووفقا لصندوق الاستثمار الروسي، فقد تم تسجيل لقاح "سبوتنيك V" في بيلاروسيا وصربيا والأرجنتين وبوليفيا وهنغاريا والجزائر والأراضي الفلسطينية والسعودية والإمارات وفنزويلا وباراغواي وتركمانستان.

    انظر أيضا:

    بدء تلقي السجناء في دبي لقاح كورونا
    موسكو تعلن موعد بدء الصحة العالمية بالإجراءات التمهيدية لتسجيل "سبوتنيكV"
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, اللقاحات, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook