15:36 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الصحة الفيتنامية سجلت اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد "سبوتنيك V"، لتصبح بذلك الدولة رقم 56 التي توافق على اللقاح.

    وجاء في بيان الصندوق: "يعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة عن تسجيل وزارة الصحة الفيتنامية للقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك V". بذلك، أصبحت فيتنام الدولة السادسة والخمسين التي تجيز استخدام اللقاح الروسي. تم تسجيل اللقاح في إطار الاستخدام الطارئ".

    وقال رئيس الصندوق، كيريل دميترييف، أن "الشراكة الوثيقة تاريخيا بين روسيا وفيتنام تشمل العديد من المجالات، بما في ذلك مكافحة انتشار الفيروس المشتركة، واللقاح "سبوتنيك V" هو أحد أفضل اللقاحات ضد فيروس كورونا في العالم الموافقة على اللقاح في فيتنام، وهي من بين الدول التي لديها أكبر عدد سكان في جنوب شرق آسيا، ستسهم في حماية صحة الإنسان وستسهم في الحد من قيود فيروس كورونا وإلغائها".

    وأكد صندوق الاستثمارات الروسي أن اللقاح الروسي "سبوتنيك V" يأتي في المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الموافقات التي حصلت عليها الجهات الحكومية المنظمة.

    يذكر أن وزارة الصحة الروسية سجلت أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19"، في آب/أغسطس الماضي، طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    وأظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح "سبوتنيكV" فعالية تتجاوز 90 في المئة ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook