23:54 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، زامير كابولوف، اليوم الأربعاء، أن  روسيا عملت مع الولايات المتحدة بطريقة بناءة وودية خلال لقاءات موسكو حول أفغانستان، مشيرا إلى أن موسكو ستكون سعيدة بالمشاركة في مؤتمر حول أفغانستان في تركيا.

    وقال كابولوف في مؤتمر صحفي في مبنى وكالة "سبوتنيك": "لقد عملنا مع الأمريكيين بطريقة بنَاءة، ويمكن أن نقول ودية"، مضيفا: "يجب أن أشير إلى أن زملاءنا الأمريكيين عملوا معنا بشكل بنّاء للغاية، وبفضل عملنا المشترك إلى حد كبير، وبدعم فعال من شركائنا الباكستانيين والصينيين، بعد الجزء الرسمي من المشاورات والاجتماعات، تمكنّا من حث جميع الأفغان الأطراف لعقد اجتماعات مغلقة".

    وعن المشاركة في لقاء حول أفغانستان في تركيا، قال كابولوف: "لقد تحدثنا مع الزملاء الأمريكيين والشركاء الآخرين، وأوضحنا أننا نؤيد أي لقاء دولي يسهم في وقف الحرب في أفغانستان، وتحقيق المصالحة الوطنية. لكن قبل موافقتنا على المشاركة، نطلب تقديم بعض الوثائق. الوثيقة الأولى، هي مفهوم هذه اللقاءات. لماذا تعقد؟ وما الهدف منها؟".

    وتابع الدبلوماسي الروسي: "لم نتلق (المفهوم) بعد. لكننا جاهزون (للاستلام). نحن ننتظر، ولكن بمجرد أن نحصل عليه على الرغم من حقيقة أن لدينا موقف إيجابي بشكل أساسي تجاه مثل هذه المحاولات، فإننا بالطبع سنكون سعداء بالمشاركة، لكننا نرغب في المشاركة بإدراك للأمور".

    وانعقد المؤتمر حول أفغانستان، في 18 آذار/ مارس الماضي، في موسكو بمشاركة الولايات المتحدة وباكستان والصين ووفدي كابول و"طالبان" والأطراف الأفغانية".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook