05:05 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن دراسة الكواكب البعيدة، بما في ذلك كوكب الزهرة، لها أهمية عملية، ويمكن أن تصبح أساسا للبحث التطبيقي والاكتشافات المحتملة.

    وتوجه الرئيس بوتين بسؤال إلى الشاب كوليا، الذي قام بالعمل على جهاز لاكتشاف كوكب الزهرة، لمعرفة لماذا نحن بحاجة للقيام بدراسة هذه الكواكب البعيدة.

    وقال بوتين: "كوليا، لماذا نحتاج إلى كوكب الزهرة، لماذا نحتاج للقيام بذلك؟، احكِ لنا".

    وأكد الرئيس بوتين أنه "أحيانا تبدو فكرة القيام بذلك، بعيدة جدا. فالقمر بعيد، وكوكب الزهرة بشكل عام غير واضح ماهو".

    وأوضح الرئيس بوتين أن "هذا له أهمية عملية لكوكبنا، ولجميع سكان الأرض، وبالنسبة لروسيا فإنه من المهم جدا دراسة العمليات التي تحدث في الكون".

    وأشار بوتين إلى أن هذا "مرتبط بالعديد من الأبحاث التطبيقية والاكتشافات المحتملة الأخرى التي يمكن تطبيقها في العمل الحالي".

    وفي بداية هذا الشهر، كشف ليف زيليني، المدير العلمي لمعهد أبحاث الفضاء التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أن البرنامج الشامل لأبحاث كوكب الزهرة تم تمويله لمدة عامين مقدمًا.

    برنامج استكشاف كوكب الزهرة الروسي يتضمن ثلاث بعثات، وسيتم إطلاق أول مركبة Venus-D في نوفمبر 2029، ويهدف إلى دراسة السطح والغلاف الجوي والبنية الداخلية والبلازما المحيطة بالزهرة. ومهمة البعثة الثانية، التي ستغادر في يونيو 2031، هي مواصلة دراسة الغلاف الجوي للكوكب، والثالثة، التي تبدأ في يونيو 2034، يجب أن تسلم إلى الأرض عينات من الغلاف الجوي والهباء الجوي وربما التربة من كوكب الزهرة.

    انظر أيضا:

    "مخلوق لا يشبه أحدا"... اكتشاف حيوان لم تره عين من قبل... صور وفيديو
    دراسة تكشف لأول مرة سر "النسيان" وما يفعله بالدماغ
    علماء يعثرون على "محيطات" فوق قمر إنسيلادوس التابع لزحل
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, كوكب الزهرة, اكتشافات علمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook