17:12 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نشر رائد الفضاء الروسي سيرغي كود - سفيرشكوف، أمس الأحد، عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام"، صورا من الفضاء تظهر سفينة الحاويات العملاقة "إيفر غيفن" العالقة في قناة السويس.

    وكتب رائد الفضاء كود- سفيرشكوف عبر صفحته الرسمية في "إنستغرام": "يمكنك رؤيتها الآن من محطة الفضاء الدولية"، مضيفا: "هذه الصور تظهر كيف كانت القاطرات الصغيرة تحاول تحريك السفينة العملاقة"، وفقا لموقع "أر تي".

    Посмотреть эту публикацию в Instagram

    Публикация от Sergey Kud-Sverchkov (@kudsverchkov)

    وجنحت السفينة "إيفر غيفن" في مجرى قناة السويس يوم الثلاثاء الماضي، وهو ما أدى إلى توقف الملاحة في القناة وتكدس مئات السفن عند مدخلي القناة في انتظار تعويم السفينة.

    وكانت مصادر قد كشفت لـ "سبوتنيك" فجر اليوم، عن استجابة السفينة الجانحة في قناة السويس لمناورة التعويم التي أجريت لها ليلة الاثنين. وأكدت المصادر، نجاح مهمة التعويم وبدء قطر السفينة، وأنه من المرتقب استئناف حركة الملاحة في قناة السويس خلال ساعات.

    وكانت السفينة "إيفر غيفن"، التي يبلغ طولها 400 متر، قد علقت في قطاع جنوبي من قناة السويس يوم الثلاثاء الماضي، وسط رياح قوية، مما عطل حركة الشحن العالمية في أحد أكثر الممرات البحرية ازدحاما في العالم، وهناك أكثر من 369 سفينة على الأقل تنتظر عبور القناة.

    انظر أيضا:

    رئيس هيئة قناة السويس يكشف عن الإجراءات القادمة مع الشركة المالكة للسفينة الجانحة
    وزارة الطاقة الروسية تقيم تأثير الوضع في قناة السويس على إمدادات النفط
    خبير: تكدس السفن على مدخلي قناة السويس ينتهي خلال أقل من 72 ساعة من تعويم "إيفر جيفن"
    الكلمات الدلالية:
    الفضاء, قناة السويس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook