19:57 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيزور كل من إيران وباكستان في الأيام المقبلة.

    وقالت زاخاروفا خلال مؤتمرها الصحفي إن "وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيزور جمهورية باكستان يومي 6 و7 أبريل/ نيسان المقبل وبعدها سيقوم بزيارة العاصمة الإيرانية طهران في 13 أبريل/ نيسان المقبل.

    وأضافت زاخاروفا قائلة"في إطار الزيارات ستعقد اجتماعات مع وزير خارجية باكستان يبحث خلالها الوزراء الوضع الراهن وآفاق تطوير العلاقات الثنائية، بما في ذلك إمكانية زيادة تعزيز التعاون مع باكستان في مجال التجارة والاقتصاد ومكافحة الإرهاب".

    وتابعت زاخاروفا أنه "من المقرر إجراء تبادل عميق لوجهات النظر حول قضايا الساعة في جدول الأعمال الإقليمي والدولي مع التركيز على القضايا الأفغانية والتفاعل في المنتديات متعددة الأطراف، بما في ذلك الأمم المتحدة ومنظمة شانغهاي للتعاون".

    وبشأن الزيارة إلى طهران قالت زاخاروفا "ستعقد جلسات مع الطرف الإيراني حيث سيتم تبادل الآراء حول عدد من المواضيع الدولية، بما في ذلك الوضع حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، وبالطبع الوضع في سوريا وأفغانستان واليمن في منطقة الخليج الفارسي ".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook