04:30 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، اليوم الجمعة، أن النشاط المتزايد لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في البحر الأسود من شأنه تعقيد الوضع الأمني في منطقة البحر الأسود.

    موسكو - سبوتنيك. وقال غروشكو لوكالة سبوتنيك: "زيادة نشاط الناتو في البحر الأسود هو عامل يعقد الوضع الأمني ​​في منطقة البحر الأسود".

    وردا على سؤال حول الاتصالات بين موسكو وأنقرة فيما يتعلق بمرور السفن الأمريكية إلى البحر الأسود، أشار غروشكو إلى أن "هناك آليات مناسبة للإخطار".

    وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في بيان يوم الأربعاء الماضي "في الوقت نفسه، هناك زيادة في نشاط القوات المسلحة لدول الناتو على أراضي أوكرانيا وفي البحر الأسود في المنطقة المجاورة مباشرة للحدود الروسية. ومن المقرر إجراء سبع مناورات مشتركة في عام 2021 على الأراضي الأوكرانية مع دول التحالف المختلفة".

    وفي وقت سابق صرح ممثل أوكرانيا في مجموعة الاتصال الثلاثية بشأن دونباس، أليكسي أريستوفيتش، بأن هدف مناورات Defender Europe 2021 التي من المقرر أن تجريها أوكرانيا مع حلف الناتو في مايو ويونيو القادمين (وهي أكبر مناورات من نوعها منذ الحرب الباردة) هدفها التدرب على خوض حرب ضد روسيا، مع التركيز على القرم والبلطيق.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: موسكو تعد برد مناسب على تعزيز وجود الناتو في البحر الأسود
    كييف تعلن اكتمال الاستعدادات لتدريباتها بمشاركة دول الناتو
    سلطات القرم تنصح كييف والناتو بعدم إيقاظ "الدب الروسي"
    الخارجية الروسية: سجلنا زيادة في نشاط قوات الناتو في أوكرانيا والبحر الأسود على حدودنا
    الكلمات الدلالية:
    الناتو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook