04:30 GMT13 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أجرى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية لمناقشة العلاقات الثنائية، واقترح الجانب الأمريكي عقد اجتماع ثنائي في دولة ثالثة في المستقبل المنظور. بدأت المكالمة الهاتفية بطلب من واشنطن.

    علق قراء صحيفة "ذا صن" البريطانية على اللقاء المحتمل بين الزعيمين والمواضيع التي ستتم مناقشتها.

    فكتب أحد قراء الصحيفة مطالبا بأن تكون الخطوة الثانية بعد اللقاء عقد مؤتمر صحفي، قائلا "يجب أن تكون الخطوة التالية لبوتين هي مؤتمر صحفي عقب القمة مع بايدن، حيث ستظهر جميع نقاط ضعف بايدن، ليبدأ بالضياع في التفكير وتقديم إجابات على أسئلة المراسلين".

    وربط أحد قراء الصحيفة تورط بايدن بأوكرانيا، بأن لديه أصول أوكرانية، قائلا "لدى جو أصول أوكرانية. هذا ما دفعه للتورط في الوضع هناك"، مضيفا بأن الاقتصاد الأوكراني كان أفضل عندما كانت ضمن الاتحاد السوفيتي.

    ودعا أحد القراء الزعيم الروسي إلى "صفع الناتو في وجهه"، مضيفا "بأن أي شخص يعتقد بأن بوتين لا يملك الشجاعة لذلك، فهو ساذج للغاية".

    وعلق أحد القراء بأن أغلب مواطني بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، لا يرغبون بحرب أخرى على أراضي دولة أجنبية.

    وكتب أحدهم "خاصة إذا كانت هذه حربا مع دولة تتشابه قيمها مع قيمنا".

    يذكر أنه في الآونة الأخيرة، ازداد التوتر في منطقة الصراع في دونباس بشكل كبير. على هذه الخلفية، يتهم الغرب روسيا بتكثيف "الأعمال العدوانية" ويطالب بتفسير لتحركات القوات في شبه جزيرة القرم ومنطقة روستوف، بالقرب من الحدود الأوكرانية.

    فصرح الكرملين في هذا الصدد أن القوات تتحرك عبر الأراضي الروسية وهذا لا يهدد أحدا ولا ينبغي أن يزعج أحدا، وأكدت موسكو مرارا أنها ليست طرفا في الصراع الأوكراني الداخلي وأن على كييف التغلب على الأزمة السياسية والاقتصادية.

    انظر أيضا:

    زاخاروفا: الخارجية الروسية تقوم بدورها بشأن التحضير للقاء بوتين وبايدن
    النمسا عن لقاء بوتين وبايدن: مستعدون دائما للمفاوضات رفيعة المستوى
    الكلمات الدلالية:
    بوتين, جو بايدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook