04:06 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قال مكتب الرئيس الفنلندي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، إن فنلندا وجهت عبر القنوات الدبلوماسية دعوة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي جو بايدن، لعقد اجتماع محتمل على أراضيها.

    هلسنكي- سبوتنيك. أجرى بوتين وبايدن، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية لمناقشة العلاقات الثنائية، واقترح الجانب الأمريكي عقد اجتماع ثنائي في دولة ثالثة في المستقبل المنظور. بدأت المكالمة الهاتفية بطلب من واشنطن.

    الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمساعد الرئاسي يوري أوشاكوف لدى وصولهم قاعة ألكسندر في الكرملين، لحضور مراسم اعتماد وقبول سفراء الدول الأجانب في موسكو
    © Sputnik . Alexei Druzhinin

    وقال مكتب الرئيس الفنلندي: "فنلندا كانت دائما مستعدة لتقديم خدماتها الدبلوماسية، وفي ما يتعلق بهذا الاجتماع المحتمل، فقد أعربنا عن استعدادنا لتنظيمه للجانبين"، مضيفا أن "الدعوة مررت عبر القنوات الدبلوماسية قبل محادثة أمس".

    استضافت هلسنكي بالفعل عددا من الاجتماعات رفيعة المستوى، بما في ذلك بين قادة الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة، وأخيرا بين بوتين والرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب في عام 2018.

    وابدت النمسا بالأمس، اهتماما باستضافة القمة المحتملة، وقالت وزارة الخارجية النمساوية لوكالة سبوتنيك: "لقد رأينا التقارير الإعلامية. إذا قررت روسيا والولايات المتحدة عقد لقاء قمة على مستوى الرئيسين، فإن هذا أمر يستحق الإشادة. قرار عقد القمة ومكانها وموعدها يعتمد على الدولتين. والنمسا بالطبع مستعدة دائما لإجراء مفاوضات رفيعة المستوى من أي نوع".

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أن وزارة الخارجية تقوم بدورها ضمن العمل بشأن التحضير للقاء بين بوتين وبايدن.

    انظر أيضا:

    زاخاروفا: الخارجية الروسية تقوم بدورها بشأن التحضير للقاء بوتين وبايدن
    البيت الأبيض يعلق على خطط عقد لقاء بين بوتين وبايدن
    النمسا عن لقاء بوتين وبايدن: مستعدون دائما للمفاوضات رفيعة المستوى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook