09:49 GMT06 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف للصحفيين أن نقل قوات الناتو والولايات المتحدة إلى الحدود الروسية خط جديد أخر للتوتر.

    وفي وقت سابق، قال مصدر في وزارة الخارجية التركية لوكالة سبوتينك إن واشنطن أبلغت أنقرة بمرور سفينتيها الحربيتين عبر مضيق البوسفور إلى البحر الأسود، حيث ستتمركزان في الفترة من 14 إلى 15 أبريل/نيسان إلى 4-5 مايو/أيار. وبحسب المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، فإن عمليات السفن الحربية الأمريكية في البحر الأسود "روتينية"، وأن الولايات المتحدة تنسق هذه الإجراءات مع السلطات التركية بموجب اتفاقية مونترو.

    وقال مصدر في وزارة الخارجية التركية إن السفارة الأمريكية في أنقرة أبلغت تركيا بإلغاء مرور سفينتين حربيتين عبر مضيق البوسفور إلى البحر الأسود. ورفض البنتاغون التعليق على إلغاء المرور.

    وسأل صحفي بيسكوف عما إذا كان يعتقد أن قرار الولايات المتحدة سيساعد في تهدئة الوضع في جميع أنحاء أوكرانيا.

    وقال بيسكوف: "الوضع متوتر للغاية حتى الآن. تعلمون أن الكثير من الوحدات العسكرية لكل من الناتو والولايات المتحدة الأمريكية، تم نقلها إلى حدودنا في إطار تدريبات مختلفة مباشرة من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب المعدات العسكرية. بالطبع، في هذه الحالة، أي أمور عسكرية تؤدي إلى خط أخر جديد للتوتر".

    انظر أيضا:

    بوتين: توسع الناتو واقترابه من الحدود الروسية يشكل خطرا على بلدنا
    لافروف: تصرفات الناتو على الحدود الروسية والبيلاروسية تحمل طابعا استفزازيا صريحا
    الدفاع الروسية تنفي مزاعم الناتو بانتهاك طائراتها للحدود أثناء التحليق فوق البلطيق
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الولايات المتحدة, الناتو, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook