04:42 GMT13 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 260
    تابعنا عبر

    وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، مرسوما بشأن تطبيق تدابير ردّا على الأعمال غير الودية للدولة الأجنبية تجاه بلاده.

    وجاء في بيان الكرملين: "وقع فلاديمير بوتين مرسومًا بشأن تطبيق إجراءات الرد على الأعمال غير الودية للدول الأجنبية".

    وأضاف البيان أن المرسوم ينص على "الحد من عقود العمل، وعقود توفير العمالة وغيرها من العقود المدنية والقانونية التي تنشأ على أساسها علاقات العمل مع الأفراد الموجودين على أراضي روسيا الاتحادية وعقود العمل المبرمة من قبل البعثات الدبلوماسية والمكاتب القنصلية والمكاتب التمثيلية لهيئات الدولة ومؤسسات الدولة للدول الأجنبية التي ترتكب أعمال غير ودية ضد روسيا الاتحادية أو مواطني روسيا الاتحادية أو الشخصيات الاعتبارية الروسية".

    ويذكر أن العلاقات الروسية الأوروبية تشهد زعزعة في الآونة الأخيرة، خاصة بعد قرار التشيك طرد عدد كبير من الدبلوماسيين الروس واتهام الاستخبارات الروسية بالتورط في التفجيرات التي وقعت في مستودع ذخيرة في فربتيس، قبل سبع سنوات.

    وقامت العديد من الدول الأوروبية، من بينها أستونيا وليتوانيا وبولندا، بالتضامن مع قرار براغ وطرد دبلوماسيين روس أيضا من أراضيها، كما أصدر رئيس الدبلوماسية الأوروبية، جوزيب بوريل، بيانًا نيابة عن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أعرب فيه عن التضامن مع براغ.

     

    الكلمات الدلالية:
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, طرد دبلوماسيين روس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook