08:55 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    بدأت سفينة "أكاديمك تشيرسكي"، مد أنابيب مشروع "التيار الشمالي-2" في المياه الدنماركية، بعد اجتيازها التجارب البحرية بنجاح.

    وفي مارس/ آذار، أعلنت الشركة المشغلة للمشروع أن سفينة "أكاديمك تشيرسكي" ستنضم إلى البناء بعد اجتياز الاختبار في منطقة كالينينغراد، ومن المقرر أن تستأنف السفينة مد أول فرع من "نورد ستريم 2".

    وأعلنت الشركة، اليوم الثلاثاء: "أن سفينة (فورتونا) تواصل مد الأنابيب".

    ويعمل مشروع أنابيب غاز "التيار الشمالي- 2" على بناء سلسلتين من خط أنابيب الغاز بسعة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا.

    وتقوم شركة "نورد سترريم 2 أي.جي" بإنجاز هذا المشروع مع المساهم الوحيد وهو شركة "غازبروم" الروسية. ويقوم الشركاء الأوروبيون: الشركات "رويال داتش شيل" و"أو.إم.في" و"إنجي" و"يونيبر" و"ونترشيل" بتمويل هذا المشروع إجمالا بنسبة 50%، أي ما يبلغ حوالي 950 مليون يورو لكل منها.

    ويلقى المشروع معارضة نشطة من قبل الولايات المتحدة، التي تروج لغازها الطبيعي المسال إلى الاتحاد الأوروبي، وكذلك أوكرانيا وعدد من الدول الأوروبية.

    وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على خط أنابيب الغاز في ديسمبر/ كانون الأول 2019. وصرحت روسيا مرارا أن هذا المشروع تجاري ومفيد لأوروبا. وتؤيد ألمانيا استكمال خط أنابيب الغاز وترفض عقوبات أمريكية أحادية الجانب تتجاوز الحدود الإقليمية.

    الكلمات الدلالية:
    البحر, الدنمارك, مشروع, سفينة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook