02:56 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، عزم روسيا الرد على إجراءات بلغاريا غير المقبولة والاستفزازية، معلنا أن اتهامات صوفيا بحق موسكو لا أساس لها وبدون أدلة.

    موسكو - سبوتنيك. وقال بيسكوف، اليوم الخميس للصحفيين : "أولاً، هناك إجراءات رد، أنتم ترون أن روسيا ترد، وروسيا سترد. روسيا لن تترك مثل هذه الخطوات الاستفزازية غير المقبولة على الإطلاق، والاتهامات التي لا أساس لها ولا أدلة بدون ردة فعل. على أي حال، فإن أي أعمال لروسيا سوف تنفذ وفقا لمصالحنا الخاصة".

    وذكر التلفزيون الوطني البلغاري (BNT)، نقلاً عن مكتب المدعي العام ، أن ستة مواطنين روس يشتبه في قيامهم بتفجيرات في مصانع ومستودعات عسكرية في بلغاريا، واتهم ثلاثة منهم بمحاولة اغتيال رجل الأعمال البلغاري إميليان غيبريف.

    وكانت وزارة الخارجية البلغارية قد أعلنت في 22 آذار/مارس الماضي، موظفين اثنين من موظفي السفارة الروسية في صوفيا شخصين غير مرغوب بهما.

    وأعان مكتب المدعي العام البلغاري في وقت سابق، بدء إجراءات تمهيدية ضد مجموعة من الأشخاص يشتبه بـ"تجسسهم" لصالح روسيا، وزعم أنه خلال التحقيق ثبت أن اثنين من مواطني روسيا قاما بأنشطة استخباراتية غير منظمة تتعارض مع أطار العلاقات بين البلدين.

    السفارة الروسية في صوفيا وصفت طرد دبلوماسيين روسيين من بلغاريا بأنه "إجراء لا أساس له"

    يذكر أنه على مدى 18 شهرا، طردت بلغاريا ستة من الدبلوماسيين الروس، بذريعة الاشتباه في قيامهم بأنشطة تجسس، وهو ما أدى إلى توتر العلاقات الدبلوماسية الوثيقة تاريخيا بين صوفيا وموسكو.

    ويستمر تدهور العلاقات بين روسيا والغرب في الأسابيع الأخيرة، فقد أعلنت الولايات المتحدة وبلغاريا وأوكرانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وبولندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا عن طرد العديد من الدبلوماسيين الروس لأسباب مختلفة.

    الكلمات الدلالية:
    بلغاريا, الكرملين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook