08:19 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، التزام بلاده بضمان أمن أرمينيا كحليف لها.

    قال لافروف خلال لقائه مع رئيس الوزراء الأرميني المكلف نيكول باشينيان: "نحن ملتزمون بضمان أمن حليفتنا أرمينيا. لقد دار الحديث عن هذا الأمر خلال حديثكم مع الرئيس بوتين والاتصالات المنتظمة والمكثفة التي تجري بين وزارتي الدفاع. لا يمكن أن يكون هناك أي شك في ذلك".

    وقال لافروف: "إن الرئيس فلاديمير بوتين ينقل إليكم أحر تمنياته بالنجاح في أنشطتكم في تنمية بلدكم وتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها بشأن تسوية ناغورني قره باغ".

    ووفقا لوزير الخارجية لافروف، فإنه "جاري تنفيذ التعاون بين روسيا وأرمينيا في جميع المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والعلاقات السياسية والتعاون العسكري والعسكري التقني".

    كما أعلن لافروف، عن أن الوضع في إقليم قره باغ عاد إلى طبيعته، ويتم تسوية الحوادث الطفيفة بشكل سريع وفعال من قبل قوات حفظ السلام الروسية.

    يذكر أنه، في نهاية شهر أيلول/ سبتمبر 2020، تجددت العمليات العسكرية في إقليم قره باغ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان، وتوصل البلدان إلى اتفاق لوقف إطلاق النار برعاية روسية، دخل حيز التنفيذ في الـ 10 من تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، وذلك بعد معارك استمرت نحو شهر ونصف أدت إلى سيطرة باكو على أجزاء واسعة من إقليم قره باغ.

    انظر أيضا:

    أذربيجان تتخذ خطوات جديدة لتوطيد علاقتها بإسرائيل
    الدفاع التركية تنشر صور تدريبات عسكرية أذربيجانية على أراضيها
    أرمينيا تنشئ نقطتين عسكريتين روسيتين لحفظ أمن المنطقة
    الكلمات الدلالية:
    حلفاء, روسيا, أرمينيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook