02:10 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في اجتماع مع وزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بيراموف، اليوم الثلاثاء، بأن الوفد الروسي في محادثات باكو يريد تحديد خطوات ملموسة لحل القضايا الناشئة على الأرض في قره باغ.

    ووصل لافروف إلى باكو يوم الاثنين، وزار في وقت سابق يريفان حيث التقى بالوكالة رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، والقائم بأعمال وزير الخارجية اروي ايفازيان.

    وقال لافروف "نحن نهدف إلى التنفيذ الكامل لجميع الاتفاقات الخاصة بتسوية نزاع قره باغ. بالأمس في اجتماع مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ناقشنا المهام الحالية بتفصيل كبير. ونأمل أن نبدأ اليوم في ذلك، لكي نكون قادرين على تحديد خطوات ملموسة لحل القضايا الناشئة على الأرض. بطبيعة الحال، الوضع ليس بالأمر السهل، لسنوات عديدة لم يتم حله".

    وفي حديثه عن العلاقات بين روسيا وأذربيجان، أشار وزير الخارجية الروسي إلى أن هناك "أسئلة كثيرة، لكن ليست مشاكل" بين البلدين.

    وقال: "يرجع عددهم إلى حقيقة أن العلاقات وطيدة جدا. وتزداد كل يوم، وتشمل جميع مجالات النشاط البشري التي يمكن تصورها، من الحوار السياسي، والتجارة، والاقتصاد، والاستثمار، والعلاقات الإنسانية، والاتصالات التعليمية والثقافية، وبالطبع، السياسة الدولية".

    وأكد بيراموف، أن الأطراف قد جمعت عددا كبيرا من الأسئلة، مع مراعاة جدول أعمال واسع، بما في ذلك جوانب الإطار القانوني، وأنشطة اللجان الحكومية الدولية، والتفاعل على المنصات الدولية، وتنفيذ قرارات قادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا في قره باغ.

    انظر أيضا:

    لافروف: بلغاريا تخطت التشيك بشأن مزاعم تورط روسيا في الانفجارات
    لافروف: الوضع في إقليم قره باغ عاد إلى طبيعته
    الكلمات الدلالية:
    أرمينيا, أخبار أذربيجان, لافروف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook