21:52 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، اليوم الخميس، أن الشركات الروسية قادرة الآن على إنتاج حوالي 30 مليون جرعة شهرياً من لقاح "سبوتنيك V".

    موسكو - سبوتنيك. وقال مانتوروف للصحفيين، على هامش منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: "الآن بإمكان الشركات الروسية إنتاج حوالي 30 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V" شهريا. ونحن مستعدون لتغطية احتياجات التطعيم الشامل بشكل تام".

    يذكر أنه في 11 آب/ أغسطس 2020، تم تسجيل "سبوتنيك V" كأول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، وفي تشرين الأول/أكتوبر من نفس العام، تم تسجيل "إيبيفاك كورونا" كثاني لقاح روسي ضد فيروس كورونا.

    وفي 20 كانون الثاني/يناير 2021، تلقت وزارة الصحة الروسية وثائق من مركز تشوماكوف لأبحاث وتطوير العقاقير المناعية الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية لتسجيل لقاح "كوفيفاك". وفي 25 آذار / مارس الماضي، أعلنت وزارة العلوم والتعليم العالي الروسية، بدء إنتاج اللقاح الروسي الثالث المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيفاك" بمركز تشوماكوف.

    هذا ويعقد منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في عام 2021 في الفترة من 2 إلى 5 يونيو بحضور شخصي. ووكالة "سبوتنيك" هي الشريك الإعلامي للمنتدى.

    انظر أيضا:

    وزير الصناعة: لبنان يوقع عقدا لتصنيع لقاح "سبوتنيك V" الروسي محليا
    وزير الصحة الروسي: لقاح "سبوتنيك V" آمن للحوامل
    مسؤول إيطالي يدعو لإدراج لقاح "سبوتنيك V" ضمن جوازات سفر "كوفيد" الأوروبية
    وسائل إعلام عن سفير سوريا في موسكو: الأسد تلقى لقاح "سبوتنيك V"
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook