09:17 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    صورة لسطح المريخ

    العرب سيصلون إلى المريخ بأنفسهم

    © Sputnik.
    علوم
    انسخ الرابط
    4483887

    أسست دولة الإمارات العربية المتحدة مركز أبحاث الفضاء، وأصبح ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مديرا له.

    أسست دولة الإمارات العربية المتحدة مركز أبحاث الفضاء، وأصبح ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيسا له.

    وأعلنت شركة "ايميريتس 24/7" بإنها ستدعم برنامج الفضاء، وستطلق مشروع المسبار الفضائي، الذي سيكون الأول من نوعه في العالم العربي، ومن المقرر أن تذهب إلى المريخ بعد ست سنوات.

    بالإضافة إلى ذلك، فإن مركز أبحاث الفضاء سيكون مسؤولا إعداد الكفاءات الوطنية في علوم الفضاء، ودفع عجلة الابتكار في هذا المجال، وإطلاق البرامج العلمية والمعرفية بالتعاون مع الجهات العالمية المتخصصة، إضافة للعمل على دفع التطور العلمي في الدولة، من خلال تشجيع الابتكار في علوم الفضاء وتمويل الأبحاث والدراسات، ورعاية المشروعات المتعلقة بهذا المجال.

    وستنطلق رحلة مسبار الأمل في يوليو/ تموز 2020، والمسافة المقطوعة من الأرض إلى المريخ أكثر من 600 مليون كيلومتر، ومدة الرحلة من الأرض إلى المريخ من سبعة إلى تسعة أشهر، ودخول مدار المريخ الربع الأول من 2021، وشكل المدار بيضوي، ومدة الدورة حول المريخ 55 ساعة.

    ويذكر أن فريق المشروع أكثر من 70 مواطناً إماراتياً ضمن المشروع، وسيصل عددهم إلى 150 مهندساً وباحثاً قبل 2020، ومساهمة أكثر من 200 مختص من المؤسسات العلمية الشريكة داخل وخارج الدولة، وتضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين كلاً من جامعة كولورادو في بولدر — مختبر فيزياء الفضاء والجو، وجامعة كاليفورنيا في بيركلي — ومختبرات علوم الفضاء، وجامعة ولاية أريزونا — كلية استكشاف الأرض والفضاء.

    انظر أيضا:

    "بروغريس" أوصلت إمدادات إلى محطة الفضاء الدولية
    رائد فضاء روسي يسجل رقما قياسيا في مسيرة غزو الفضاء
    انفجار صاروخ فالكون بعد 3 دقائق من إطلاقه إلى الفضاء
    الكلمات الدلالية:
    الفضاء, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik