18:03 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اكتشف علماء في أكاديمية العلوم التشيكية، جنس من الديدان المسطحة في "السوشي" يسبب للإنسان داء العوساء. وهذا النوع الخطير من الديدان يتواجد في سمك السلمون المستورد من اليابان، كما يوجد في أنواع أخرى من السمك الذي يعيش في المحيط الهادئ.

     اكتشف العلماء في أنواع متعددة من السوشي هذه الطفيليات، التي يمكن أن تسبب اضطرابات عسر الهضم ونقص حاد في فيتامين B12 وفقر الدم. سابقا، اعتقد العلماء أن هذا النوع من الطفيليات يوجد في سمك السلمون الذي يعيش في سواحل اليابان وكامتشاتكا. ومع ذلك أظهرت الدراسات الحديثة بأن هذا الطفيلي يعيش في أنواع أخرى من الأسماك في المحيط الهادئ. وأظهرت دراسة تفصيلية لسمك السلمون الوردي، وسمك السلمون الأحمر وأنواع أخرى من هذا النوع وجود طفيليات "الديدان العوساء" في عضلات السمك وهي في المراحل الأولى من دورة الحياة "يرقة".

    هذا وحذر العلماء جميع محبي السوشي من هذا النوع من الطفيليات، لأنه غالبا مايتم استخدام سمك السلمون غير المجمد في تحضير السوشي. وأظهرت الدراسة أن يرقات هذا الطفيلي يمكنها أن تبقى على قيد الحياة في مثل هذه الظروف، وبالتالي انتشارها في البلدان التي لم يتم مسبقا الكشف عنها — الصين والولايات المتحدة وأوروبا ونيوزيلندا.

    ويشار بأن التشخيص المبكر يسمح بسرعة التخلص من الداء الذي تسببه هذه الطفيليات وهو "داء العوساء".

    الكلمات الدلالية:
    داء العوساء, سوشي, تشيكيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook