18:13 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف علماء عن بعض خطوات بسيطة للتخلص من الإكتئاب، الذي قد يصيب العديد وخاصة في فصل الشتاء. وتبين أن ممارسة السير، والخروج في الهواء الطلق في يوم مشمس، وممارسة هوايتك المفضلة، وتناول الأطعمة المفضلة لديك، هي أبسط الطرق للتخلص من الإكتئاب.

    يقدر علماء من الولايات المتحدة أنه في كل عام خلال فصل الشتاء يصاب أكثر من 10 مليون شخص بما يسمى "الإكتئاب الشتوي". ومن أجل التغلب على هذا الإكتئاب إليكم 4 طرق بسيطة ينصح بها العلماء:

    1.زيادة النشاط اليومي:
    يوصي العلماء في فصل الشتاء بالمشي أكثر والبدء في التمارين الرياضية.

    2.ممارسة الهواية المفضلة:
    عندما يمارس الشخص هوايته المفضلة فإنه ليس فقط يحصل على المتعة، وإنما يساعد ذلك على ترتيب الأفكار في الدماغ، كما يساعد على "إعادة تشغيل" التفكير الذي بدوره يطرد جميع الأفكار السلبية التي تدور بداخلنا.
    3.التعرض لأشعة الشمس:
    ومن المعروف أن بعض الأشخاص في فصل الشتاء يصابون بالإكتئاب وذلك بسبب قلة وجود ضوء الشمس، ولذلك ينصح العلماء بالخروج إلى الشارع في الأيام المشمسة والتعرض لأشعة الشمس التي تساعد بدورها على التخلص من الإكتئاب.
    4.الطعام اللذيذ:
    وخصوصا الفواكه والمكسرات والشوكولاتة، حيث يمكن علاج الحالات النفسية السيئة لدى الشخص، ولكن في مقاييس معينة، والإفراط بأكل هذه المنتجات قد يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية في الجسم وبدوره إلى السمنة.

    الكلمات الدلالية:
    نصائح, إكتئاب, إكتئاب شتوي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook