07:40 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    آيفون

    بالفيديو..."الزجاج السائل" يزود شاشة هاتفك بقوة الألماس

    © Sputnik. Ramil Sitdikov
    علوم
    انسخ الرابط
    0 25111

    أطلق مخترعان ابتكارا جديدا، هو عبارة عن زجاج سائل يمكن بوضع عدة قطرات منه على شاشات الهواتف الذكية جعلها في صلابة الألماس، لتقاوم أشد أنواع الصدمات والخدوش، حسبما ذكرت مجلة "فوكاس" الإيطالية.

    وأوضحت المجلة أن الزجاج السائل الذي أطلق عليه المخترعان اسم "ProtectPax" يمكنه إحداث ثورة في عالم تكنولوجيا الهواتف النقالة فبضع قطرات منه كفيلة بجعل شاشة الهاتف مقاومة للماء بنسبة 100% فضلًا عن مقاومته للخدش وحوادث السقوط والصدمات حتى وإن كانت صدمات بمطرقه حديدية أو دهس بإطارات سيارة كما يظهر في الفيديو.

    وأفاد باسكال بوشين وأنطوني فليبيك مبتكري الزجاج السائل بأنهما طرحا فكرة مشروعها على موقع التمويل الجمعي "Indiegogo" متوقعين أن يلقى دعما كبيرا وإقبالا يسمح لهم بتنفيذ الفكرة وإنتاجها للجمهور.

    ويتكون الزجاج السائل أو "ProtectPax" من جزيئات متناهبة الصغر من عنصر التيتانيوم التي تتخلل مسام زجاج شاشة الهاتف وتجعله أكثر صلابة بنسبة 600% من الزجاج في حالته الطبيعية.

    وأثبتت التجارب التي أجريت على الزجاج السائل أنه زاد صلابة الزجاج التقليدي لتساوي صلابة حجر الياقوت الأزرق، وتبين أن مفعوله يدوم مدة 12 شهرا من تاريخ وضعه على الزجاج، ويمتاز بكونه شفاف تماما ما يجعله مناسبا لوضعه على شاشات الهواتف والحواسب اللوحية والنظارات الطبية والواجهات الزجاجية.

    يذكر أن سعر حجزه من موقع "Indiegogo" يبدأ من 69 دولارا كمية تكفي لهاتفين، ومن المقرر بدء إتاحة الحجز بداية من شهر أبريل/ نيسان القادم.

    انظر أيضا:

    ليس نوكيا 3310 وحدها.. الشركة الفنلندية قد تعيد تصنيع تلك الهواتف أيضا
    يوتيوب: بث مباشر على الهواتف الذكية
    بالفيديو...اختراع زجاج يحمي شاشات الهواتف من الكسر
    تعرفوا على الهواتف الذكية التي تنتظركم في عام 2017
    مجهول يشتري هاتف هتلر القاتل...تعرف على السعر
    قائمة خفية في هاتف أندرويد تقدم عدد هائل من المزايا
    هاتف المستقبل...هلامي وصوره مجسمة
    الكلمات الدلالية:
    صلابة, ألماس, هواتف محمولة, شاشات, ابتكار, مواقع, Indiegogo, مخترعين, مبتكر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik