19:19 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مرحاض

    خفض هذه المادة الغذائية يقي من التبول ليلا

    © AFP 2017/ PHILIPPE LOPEZ
    علوم
    انسخ الرابط
    0 216570

    أجرى مجموعة من علماء جامعة ناغازاكي اليابانية دراسة جديدة لكشف أسباب إصابة البعض، وخاصة من تجاوزت أعمارهم الستين، بحالة مرضية تضطرهم إلى دخول المرحاض ليلًا بصفة متكررة، ما يؤدي بدوره إلى معاناة اضطرابات في النوم.

    وتبين للعلماء من خلال الدراسة أن التقليل من الأملاح في الطعام من شأنه المساعدة على تخفيف حدة المعاناة من التبول ليلًا، وشارك في الدراسة 300 متطوعًا، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

    وراقب الباحثون سلوك المرضى الذين تحتوي أنظمتهم الغذائية على كميات كبيرة من الأملاح قبل وبعد تقليل الكمية التي يتناولونها من المسحوق الأبيض، ووجدوا أن عدد مرات ذهابهم للمرحاض انخفضت إلى مرة واحدة في الليلة بعد أن كانت تتجاوز المرتين فيما سبق، كما انعكس على عدد مرات التبول خلال ساعات النهار أيضًا.

    وفي المقابل، تبين أن 98 شخصًا ممن تناولوا كميات كبيرة من الأملاح اضطروا إلى دخول المرحاض أكثر من عدد المرات المعتاد لديهم ليلا، ورغم ما توصلت إليه نتائج الدراسة، أفاد الباحث ماتسو توموهيرو، القائم على الدراسة، بأنهم مازالو بحاجة لمزيد من الدراسات للتحققق من العلاقة بين زيادة كميات الأملاح وعدد مرات التبول الليلي.

    انظر أيضا:

    بالصور... هل تبول الرياضيون فى مسابح الأولمبياد وتغير لون المياه
    دراسة: قدماء الإسبان كانوا من آكلي لحوم البشر
    دراسة: ذاكرة المكفوفين أقوى من غيرهم
    دراسة تكشف أصح قلوب في العالم
    دراسة أمريكية تحذر النساء الجميلات
    الكلمات الدلالية:
    تبول ليلي, ملح, دراسة, جامعة نغازاكي, باحثون, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik