19:08 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مايكروسوفت

    سر الهاتف الذي ترفض "مايكروسوفت" الكشف عن تفاصيله

    © AFP 2017/ FRED DUFOUR
    علوم
    انسخ الرابط
    0 75812

    كشفت تقارير إخبارية عديدة عن أن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية تجهز هاتفا سريا لتطلقه، خلال الفترة المقبلة، وتحيطه بسياج من السرية الشديدة.

    وكشف موقع "إم إس باور يوزر" التكنولوجي عن أن الشركة الأمريكية طرحت إعلانا ترويجيا لهاتف جديدة بالخطأ، وسرعان ما حذفته من صفحتها على "فيسبوك"، ولكنه كشف عن كثير من المعلومات السرية التي تجهزها "مايكروسوفت" لعملائها.

    ويبدو أن الجهاز الجديدة سيكون أكبر حجما من هاتف "سامسونغ غلاكسي إس 8"، وسيتم دعمه بشاشة لمسية أكثر تطورا، وذات قدرات تقنية ودقة وجودة أعلى.

    كما أوضح الموقع أن الهاتف الجديد، الذي لم يكشف عنه اسمه بعد، سيتم دعمه بواجهة ذكية جديدة سيطلق عليها "بيكسي"، والتي ستمكن من تحويل الهاتف إلى حاسب محمول بسرعة كبيرة بمجرد توصيله بأي شاشة خارجية.

     ومن المتوقع أن يتم دعمه بنظام تشغيل "ويندوز 10"، كما سيتم تزويده بشاشة لمسية 6.15 بوصة بتقنية 4 كى بمعدل 2960×1400 بيكسل.

    وسيتم تزويده أيضا بذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 8 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية 1 تيرابايت.

    ورغم أن المعالج الخاص بالهاتف من المتوقع أن يكون ثنائي النواة، لكنه من نوع جديد مبتكر من إنتاج شركة "إنتل" الأمريكية يطلق عليه "كابي ليك"، وهو ما تشير التقارير إلى أنه سيكون مفاجأة كبيرة لكافة المستخدمين.

    ولكن السر الذي لا تزال تخفيه مايكروسوفت هو دعمها الهاتف بتقنيات جديدة لم يسمع عنها من قبل، مثل دعمه بتقنية موصل يطلق عليه "إس بي 5" غير المعروف مهامه بعد.

    انظر أيضا:

    اختراق "وندوز و"ماك" من خلال برنامج "مايكروسوفت وورد"
    مايكروسوفت تسعى لتمكين ملايين الأشخاص من تعلم البرمجة رغم مرض عيونهم
    مايكروسوفت تطور "ويندوز 10" لزيادة الاستمتاع بالألعاب
    مايكروسوفت: تطبيق جديد للتحدث بحركة العيون
    "مايكروسوفت" و"غوغل" تتفقان على محاربة القرصنة
    قيمة مايكروسوفت تتخطى نصف تريليون دولار
    الكلمات الدلالية:
    تسريبات, أخبار تكنولوجية, أخبار تكنولوجيا, هاتف سري, سر, غلاكسي إس 8, هاتف ذكي, سامسونغ, مايكروسوفت, كوريا الجنوبية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik