02:53 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مايكروسوفت سرفس

    "قاتل ماك بوك"..."مايكروسوفت" تجهز حاسوبا محمولا سيقلب الموازين

    © AP Photo/ Jason DeCrow
    علوم
    انسخ الرابط
    0 51521

    نشرت تقارير عالمية عديدة عرض كامل لما وصفته بـ"قاتل طموح أبل وماك بوك في السيطرة على عالم الحواسيب المحمولة".

    وقدم موقع شبكة "بلومبرغ" الأمريكية عرضا حصريا لما وصفه بحاسب "سرفس" المحمول الجديد التابع لشركة "مايكروسوفت" الأمريكية، والذي سيقلب كافة الموازين في عالم الحاسبات المحمولة.

    ورغم أن سعره باهظ الثمن، يصل إلى 999 دولار أمريكي، إلا أنه يندرج تحت فئة الحاسبات المحمولة عالية القدرة، التي ترتفع أسعارها عن ذلك السعر بكثير.

    ويندرج حاسب "سرفس" الجديد تحت فئة "الجميع في واحد"، الذي يجمع بين الحاسبات المحمولة واللوحية، كما أنه تم دعمه بنسخة من نظام تشغيل "ويندوز" أطلقت عليها "النسخة الرياضية" الذي يجمع الاستخدام التقليدي للنظام والاستخدام عن طريق الشاشات اللمسية.

    كما أن الحاسب الجديد يتميز بوزنه الخفيف، الذي لا يزيد عن 2.7 باوند فقط وبشاشة تجمع بين الشاشة التقليدية واللمسية، التي يمكن فصلها بقياس 13.5 بوصة، ما يجعله أنحف وأخف جهاز في فئته تقريبا.

    كما أن بطاريته قادرة على العمل لنحو 14 ساعة كاملة بقدرة الجهاز الكاملة، وهو ما يجعله أفضل بكثير من أحدث حاسبات "أبل" المعروف باسم "ماك بوك آير".

    وتروج "مايكروسوفت" للجهاز كي يستهدف سوق التعليم في العالم، خاصة وأنها نشرت صورا له من داخل حقائب الظهر المدرسية المحشوة بالكتب.

    وأشارت "بلومبرغ" إلى أنه يمكن أن يكون من أبرز مميزات الحاسوب المحمول الجديد، هو دعم معالجه من إنتر بمبرد تلقائي، لا يسمح بارتفاع درجة حرارة الجهاز مع أقصى درجات الاستعمال، وأقسى درجات التغير في درجات الحرارة المحيطة به.

    كما يتمتع حاسوب "سرفس" بلوحة مفاتيح وصفت بأنها "أكثر إرضاء للعين واللمس" والتي لا تحتاج مجهودا كبيرا كي يتمكن المستخدم من الكتابة عليها، كما أنها تتمتع بقوة كبيرة في تحمل أسوأ أنواع الاستخدام، خاصة وأنها دعمت اللوحة بتقنية "ألكانتارا" وببلاطة قوية من سبائك الألمينيوم التي لا يوجد بها أي مسامير أو ثقوب تسمح بانكسار أزرار أو خروجها من الإطار.

    ومن المتوقع أن يكون حاسوب "مايكروسوفت" الجديد متاحا للأسواق في 15 يونيو/حزيران المقبل.

    Twitter

    اشترك في حساب تويتر لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    رسميا...مايكروسوفت تنهي خدمة ويندوز "فيستا"
    سر الهاتف الذي ترفض "مايكروسوفت" الكشف عن تفاصيله
    اختراق "وندوز و"ماك" من خلال برنامج "مايكروسوفت وورد"
    مايكروسوفت تسعى لتمكين ملايين الأشخاص من تعلم البرمجة رغم مرض عيونهم
    مايكروسوفت تطور "ويندوز 10" لزيادة الاستمتاع بالألعاب
    مايكروسوفت: تطبيق جديد للتحدث بحركة العيون
    "مايكروسوفت" و"غوغل" تتفقان على محاربة القرصنة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مايكروسوفت, أخبار أبل, أخبار تكنولوجيا, أخبار تكنولوجية, ماك بوك آير, حاسب محمول, ماك بوك, Microsoft Surface, مايكروسوفت سرفس, مايكروسوفت, أبل, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik