19:53 22 مايو/ أيار 2018
مباشر
    لماذا يختار الطلاب من الدول العربية جامعة جنوب الأورال؟

    لماذا يختار الطلاب من الدول العربية جامعة جنوب الأورال

    © Sputnik . https://www.susu.ru/en
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10

    يستقبل معهد اللغات والاتصالات الدولية من جامعة جنوب الأورال سنوياً الطلبة من العراق وإيران واليمن والصين وسريلانكا. وقد جاء في خريف عام 2017، في إطار برنامج الدراسة في جامعة جنوب الأورال 143 طالباً أجنبياً. في حين أن إجمالي عدد الأجانب في جامعة جنوب الأورال الحكومية 2000 طالب من 64 بلداً يدرسون في مختلف التخصصات.

    فعلى سبيل المثال، التحق الطالب عدنان عامر أحمد من الأردن للدراسة في السنة الأولى باختصاص الهندسة المعمارية في جامعة جنوب الأورال الحكومية. وخلال دراسته في السنة الأولى في روسيا تعلم اللغة الروسية في معهد اللغات والاتصالات الدولية، حيث أشار في هذا الصدد قائلاً: "أنا معجب بأستاذة الجامعة والفصول الدراسية وكذلك الناس الذين يحيطون بي واللغة الجديدة. ولكن ما أثار اهتمامي بشكل خاص هو نمط الهندسة المعمارية للمدينة، والثقافة الجديدة بالنسبة لي. بالإضافة إلى ذلك هنا نظام تعليم مختلف تماماً وأنا اخترت جامعة جنوب الأورال لأنني عرفت بأنها واحدة من أفضل الجامعات في روسيا".

    وتشير الدكتورة إلينا ياروسلافوفا القائمة بأعمال مدير معهد اللغات والاتصالات الدولية قائلة: "خلال فصل دراسي واحد سوف يتعلم الطلاب الأجانب ليس فقط المواد التخصصية ولكن سوف يتعرفون على اللغة والثقافة الروسية. عملية التدريس تجري أيضاً باللغة الإنكليزية في الاختصاصات التالية: "ميكاترونكس والاقتصاد واللغات والعلاقات الدولية. أنا أعتقد بأنه لا توجد جامعة في روسيا تقبل هذا العدد من الطلاب الأجانب مثل هذه الجامعة".

    أكثر ما يهم الطلاب الأجانب هو بعض المزايا التي تقدمها الجامعة مثل الموقع الجغرافي ومجموعة واسعة من التخصصات وكذلك التكلفة الدراسية والإقامة في السكن الجامعي المناسبة. وتلعب سمعة الجامعة دوراً هاماً أيضاً، إذ تشغل جامعة جنوب الأورال الحكومية موقعين في تصنيف Webometrics Ranking of Universities و Round University Ranking.

    كما يتم تطبيق برنامج منح شهادات مزدوجة في الماجستير، وذلك بالمشاركة مع جامعات الولايات المتحدة والصين (باللغة الإنكليزية). ويحصل الخريجون بعد الانتهاء من الدراسة على شهادات دبلوم الجامعة الشريكة وشهادة دبلوم من جامعة جنوب الأورال الحكومية. هذه الجامعة تتعاون أيضاً مع الجامعات الرائدة في الدول الأوروبية والمجاورة، وهذا يتيح الفرصة للطلاب الذهاب إلى فرنسا وألمانيا وإسبانيا والصين والتشيك من أجل الخضوع لدورات لغة صيفية.

    تقع جامعة جنوب الأورال في وسط مدينة تشيليابينسك وعلى مسافة قريبة من الحرم الجامعي وغابة الصنوبر الخلابة. وتقيم الجامعة برنامجاً غنياً من الفعاليات، التي تعرف الطلاب الأجانب على الثقافة الروسية. كما ينظم هؤلاء الطلاب الفعاليات لكي يعرفوا الأصدقاء الجدد من روسيا على تقاليد وثقافة بلادهم. إن الحوار بين الثقافات هو أحد الشروط الرئيسية لتكيف الطلبة الأجانب في البلد الجديد، وعلى مر السنين من الدراسة في جامعة جنوب الأورال تصبح هذه المؤسسة التعليمية منزلهم الثاني.

    للدراسة في جامعة جنوب الأورال يرجى التواصل على الهاتف رقم:

    73512679798

    73512679799

    E-mail:applicant@susu.ru 

    انظر أيضا:

    لأول مرة في العالم...جامعة الإمارات تكتشف كائنا حيا جديدا
    جامعة جنوب الأورال الحكومية تفتح المجال للراغبين في الدراسة بالمراسلة من أي مكان في العالم
    نائب لبناني: لا يوجد جامعة دول عربية وسبق أن ترجم القرار باحتجاز الحريري
    الكلمات الدلالية:
    جامعة جنوب الأورال, دول, طلاب, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik