04:47 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    محطة على سطح القمر كما تخيلتها ناسا

    تقدير تاريخ البدء في بناء المحطة الروسية بالقرب من القمر

    © Photo / Public domain
    علوم
    انسخ الرابط
    0 20

    من المتوقع أن يبدأ بناء المحطة الفضائية الوطنية الروسية على مدار القمر في عام 2025 مع إطلاق "وحدة أساسية" ، وفقا لعرض خريطة الطريق لتنفيذ برنامج القمر، الذي أعده المصمم العام للمجمعات المأهولة يفغيني ميكرين.

    وفقا للعرض التقديمي الذي يتوفر لدى "سبوتنيك" نسخة منه، من المقرر إطلاق الوحدة الأساسية للمحطة التي ستبنى بالقرب من القمر في نهاية عام 2025. وبعد ذلك، ستنزل المركبات الفضائية القادمة من الأرض ووحدات الهبوط إلى المحطة المدارية لإنزال رواد الفضاء على سطح القمر.

    وذكر في وقت سابق أنه سيتم بناء هذه المحطة في الفترة ما بين 2030 و2035.

    وأعلن ميكرين خلال المؤتمر العلمي والعملي الدولي "فضاء مفتوح للتعاون الدولي والتنمية" في الذكرى العشرين لمحطة الفضاء الدولية "من المقرر أن يبدأ أول هبوط لرواد الفضاء الروس على القمر بمهمة تستغرق أسبوعين بعد عام 2030".

    وأضاف، يفغيني ميكرين، أن لدى روسيا بالفعل تصور حول مشروع محطتها المستقبلية التي سوف تدور على مدار حول القمر.

     وكان قد صرح نائب رئيس وكالة الفضاء الأمريكية، المختص ببرامج الرحلات المأهولة، وليام غارستنماير، في وقت سابق بأن الولايات المتحدة مهتمة بقيام روسيا بإنشاء مركبة فضائية للتحليق إلى القمر ونظام هبوط مأهول من محطة مدارية سيتم تصنيعها لهذا الهدف ووضعها في مدار القمر.

    يذكر أنه سبق واتفقت روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية، الذي عقد في أديليد بأستراليا في عام 2007 علي تصميم المحطة "ديب سبايس غايت واي" التي ستوضع في مدار قريب من القمر. إلا أن دميتري روغوزين بعد أن أصبح رئيسا لمؤسسة "روس كوسموس" أعلن أن روسيا لا يمكن أن تسمح لنفسها بالمشاركة في بناء مثل هذه المحطة وهي (أي روسيا) تقوم بأداء أدوار ثانوية مقتصرة علي بناء وحدة واحدة فقط. كما خضع المشروع الأمريكي نفسه للتغييرات وأصبح يطلق عليه الآن اسم "لونار أوربيتال بلاتفورم — غليت واي (إل.و.بي — جي)".

    انظر أيضا:

    رائد فضاء يكشف كيف يمكن إثبات هبوط الأمريكيين على القمر
    روغوزين يقترح التحقق مما إذا كان الأمريكيون على القمر
    روسيا تعلن موعد هبوط روادها على القمر
    الكلمات الدلالية:
    القمر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik