17:23 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اكتشف باحثون دواء جديدا يمنح أملًا للرجال المصابين بسرطان البروستاتا، حيث يستهدف نقطة ضعف المرض.

    ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه يتم إعطاء دواء "أولاباريت" بالفعل للنساء المصابات بسرطان الثدي والمبيض الناجم عن خلل جين BRCA، واكتشف الخبراء تأثيره الفعال على أخطر أنواع سرطان البروستاتا.

    ويعمل الدواء المعتمد من إدارة الأغذية والعقاقير للسرطان عن طريق التدخل في العملية الرئيسة، التي تسمح لبعض الخلايا السرطانية بإصلاح نفسها، وأثبت فاعليته في التجارب التي أجرتها هيئة الصحة الوطنية البريطانية.

    يشرح عالم الأورام البروفيسور هندريك توبياس أركيناو، المدير الطبي لمعهد أبحاث سارة كانون بالمملكة المتحدة قائلاً: "يستجيب البعض أفضل من هذا".

    وقال "غالبًا ما ينتشر سرطان البروستاتا في العظام ، وفي عمليات المسح سترى مئات الأورام في جميع أنحاء الجسم ، مثل الطلقات النارية ، في الكتفين والأضلاع والحوض والعمود الفقري والساقين. وهذا يسبب ألمًا شديدًا ومخاطر حدوث كسور."

    وبالنسبة للمصابين بسرطان البروستاتا في مراحله المبكرة، فإن الجراحة تشكل نسبة كبيرة في العلاج، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من المراحل المتأخرة، فإن الأدوية التي تستهدف هرمون التستوستيرون قد تكون فعالة في السيطرة على المرض لسنوات عديدة.

    انظر أيضا:

    الكشف عن "ثورة" جديدة في تشخيص سرطان البروستات
    علاج جديد يعيد القدرة الجنسية بعد جراحة البروستات
    الكلمات الدلالية:
    سرطان البروستاتا, دواء, اكتشاف, علماء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook