22:39 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الباحث الرائد في قسم أبحاث السمع وعلم أمراض الأذن الداخلية، طبيب الأعصاب وطبيب أمراض النوم، ميخائيل تاردوف، أن قيلولة لمدة 15 دقيقة خلال النهار يمكن أن تساعد أثناء قلة النوم أو الإرهاق الشديد، ولكن من الأفضل عدم جعلها عادة يومية.

    وفقًا للطبيب، تعود الطاقة للمنطقة المجهدة من الدماغ في 15-20 دقيقة من النوم أثناء النهار، ويستعيد الجسم العمليات التي تأثرت أثناء التعب. وفي الوقت نفسه، يجدر استخدام طريقة الراحة هذه فقط في حالات استثنائية، لا ينبغي أن يصبح هذا النوم نظامًا.

    وأكد الطبيب لوكالة "أنباء موسكو" أن النوم الفسيولوجي للشخص البالغ بصحة جيدة يحدث ليلاً. لذلك، يمكن أن تؤدي القيلولة المنتظمة لمدة 15-20 دقيقة خلال اليوم إلى اضطراب النظم الحيوية.

    لاحظ الطبيب أنه في الأشخاص الذين يعانون من عدد من الأمراض التي تؤدي إلى قلة النوم المزمنة (على سبيل المثال، توقف التنفس أثناء النوم)، تصبح الرغبة في النوم أثناء النهار طاغية. بالإضافة إلى ذلك، قد تنشأ مثل هذه المشكلة للعاملين في عدد من المهن المحددة.

    بالنسبة للأشخاص الذين يعملون، وخاصة مع الآليات المتحركة والسيارات، فإن هذا لا يتطور إلى تهديد مباشر للصحة فحسب، بل يتحول أيضًا إلى مشكلة اجتماعية كبيرة. ولمكافحة هذه الأمراض وعواقبها، فإن قيلولة قصيرة (20-30 دقيقة) ليست مفيدة فحسب، بل إنها تحل أيضًا مشكلات خطيرة.

    وأشار تاردوف إلى أنه مع تقدم العمر، تصبح الحاجة إلى النوم أثناء النهار أقوى بسبب التغيرات في نشاط الشخص اليومي. هكذا، بعد 60-65 سنة، هناك فترة في النهار 30 دقيقة، يرغب فيها الشخص بالنوم.

    انظر أيضا:

    بعيدا عن الهواتف المحمولة... خطوات للحصول على نوم صحي وسليم
    دراسة... النوم الصحيح أقوى سلاح لمحاربة الاكتئاب
    لماذا يتحدث الأشخاص أثناء النوم
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاق, النهار, النوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook