12:20 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجرى مركز "ليفادا" الروسي المستقل لاستطلاعات الرأي، استطلاعا لرأي المواطنين الروس عن عام 2019 المقبل، وتبين أن 64 في المئة من الروس يتطلعون إلى المستقبل بأمل.

    ولاحظ الخبراء أن السنة الجديدة تصبح بالنسبة للكثيرين رمزا للتغيير الإيجابي، لذلك فإن المواطنين يرون وجود التغييرات نحو الأفضل، بحسب "إزفيستيا".

    ويرى المواطنون الروس أن عام 2019 سيكون هادئا بالنسبة لهم شخصيا، لكن على مستوى البلد فإن الأوضاع ستكون متوترة على الصعيد السياسي والاقتصادي، ومن دون أية أحداث مأساوية 

    ويأمل 50 % من المشاركين في الاستطلاع، أن العام المقبل سيكون أفضل من سنة 2018، في حين إن 8 % متأكدين من هذا، و17% يعدون أن العام المقبل لن يكون أسوأ من الحالي، ويعتقد نفس العدد من المجيبين أنه من غير المحتمل أن يتغير أي شيء، وفقط 5% يخشون من أن الأمور سوف تزداد سوءًا.

    ويتطلع 64 في المئة من الروس إلى المستقبل بأمل، و14 في المئة ينظرون إلى عام 2019 بعدم الوثوق، و20 في المئة قلقون من العام المقبل. 

    ولا يرى الروس أن يكون هناك أي تغيرات سياسية في العام الجديد، وأشار أحد الخبراء أن توقعات السكان إلى حد كبير تحددها أوضاع نهاية العام الجاري.

    وأشار خبير آخر أن السكان يحتمون من الإجهاد ضمن العائلة، وهذا يعزز العلاقات بين الأقارب ويقربهم من بعضهم.

    وأجري الاستطلاع من 13 إلى 19 ديسمبر/كانون الأول 2018، واشترك فيه 1600 شخص. 

    انظر أيضا:

    العلماء الروس يطبعون 12 عضوا في الفضاء
    روسيا ترحب بقرار منتدى "دافوس" بشأن رجال الأعمال الروس
    أهم النصائح التي يقدمها الروس لقيادة آمنة خلال الشتاء
    الكلمات الدلالية:
    عام 2019, أفضل, الروس, استطلاع, وكالة سبوتنيك, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook