Widgets Magazine
02:37 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    بوعلام الخوخي يحتفل بتسجيل هدفه الأول في مرمى الإمارات في نصف نهائي كأس آسيا 2019

    الكاميرات ترصدهم... ماذا فعل لاعبو قطر داخل غرف خلع الملابس (فيديو)

    © REUTERS / SUHAIB SALEM
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    تداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، مشاهد للاعبي منتخب قطر من داخل غرف خلع الملابس، عقب فوز كبير على الإمارات برباعية نظيفة في نصف نهائي كأس آسيا، على استاد محمد بن زايد.

    واحتفل اللاعبون بالفوز الكبير الذي حمل قطر إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخ البطولة، ورقصوا وغنوا، في مشهد يعكس روح الانتصار الذي تضمن تحقيق أرقام قياسية عديدة، تنفرد بها قطر عن بقية المنافسين الآسيويين حتى الآن.

    وقدم المنتخب القطري أمسية كروية رائعة، اقتنص بها عدة ألقاب فهو المنتخب الآسيوي الوحيد الذي حافظ على شباكه نظيفة حتى وصل للنهائي وهو المنتخب الذي فاز في بطولة آسيا ست مباريات متتالية، فضلا عن معادلة مهاجمه المعز علي رقم الهداف الإيراني علي دائي، ليصبح القطري أقرب إلى تحطيم الرقم إذ يحتاج هدفا واحدا.

    وبدا العنابي منظما منذ انطلاق المباراة، وهدد مرمى الإمارات عدة مرات، لو سجل منها لكان سجل أهدافا أخرى غير الرباعية، فيما لم تخل المباراة من مشاهد كادت تعكر صفوها، من قبل الجماهير الإماراتية.

    وتحمل المباراة في ثناياها انتصارا بطعم سياسي، إذ العلاقة الثنائية بين البلدين مقطوعة منذ يونيو/حزيران عام 2017، وقد سبقها وأعقبها تلاسن إعلامي وهجوم متبادل من نشطاء التواصل الاجتماعي.

    وأظهر قائد المنتخب القطري، حسن الهيدوس، صاحب الهدف الثالث الذي سدده بمهارة فنية أبهرت المتابعين، فرحة كبيرة بعد المباراة حاملا قميصا مطبوعا عليه صورة أمير قطر وفوقها عبارة تميم المجد.

    وخسر منتخب الإمارات في مباراة نصف نهائي كأس آسيا، التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد، مساء اليوم، برباعية قطرية دون رد. (اضغط لمشاهدة أهداف قطر الأربعة في شباك الإمارات).

    وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو/ حزيران 2017، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، التي تتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

    وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر، غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في "سيادتها الوطنية".

    وفي المقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

    انظر أيضا:

    ضاحي خلفان يواصل جلد "لاعبي الإمارات" ويهنئ إيران بفوز قطر
    خطوة وتصريحات قوية من قبل قائد الحرس الثوري الإيراني قد تثير غضب الإمارات
    رمي لاعبي قطر بالأحذية... السبب الحقيقي لغضب جمهور الإمارات (فيديو)
    ستة عصافير بحجر واحد... قطر تحقق مفاجأة قياسية في الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات, أخبار قطر, كأس آسيا 2019, المنتخب القطري, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik