17:30 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في السعودية من عودة التلقبات الجوية مرة أخرى خلال الأسبوع القادم.

    ونشرت الهيئة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، بيانا قالت فيه "تشير التوقعات الأولية إلى عودة تأثير التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة خلال الأسبوع القادم".

    وتابعت الهيئة "يتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار خاصة على شمال ووسط وشرق المملكة، وفرصة لهطول أمطار على شمال المملكة مع استمرار انخفاض درجات الحرارة".

    ونشرت الهيئة تنبيها متقدما لمناطق "الأحساء، المنطقة الشرقية، الجبيل، الخبر"، فيما دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر.

    ومن جانبه توقع الباحث في الطقس عضو لجنة "تسميات" عبدالعزيز الحصيني، موجة برد ثامنة منذ دخول شتاء هذا العام متوسطة القوة.

    وتوقع الحصيني، انخفاضا في الحرارة يتراوح بين خمس إلى ثمان درجات عما سجلته الحرارة، أمس الأربعاء، على معظم مناطق المملكة، مدة يومين، عدا الشمالية عدة أيام، مع رياح مثيرة للأتربة من خفيفة إلى متوسطة.

    وكتب عبر حسابه بموقع "تويتر": "من المتوقع انتهاء الحالة الممطرة اليوم الخميس، بعد أن تؤثر على الشرقية بإذن الله... تستمر موجة البرد مدة يومين على معظم المناطق وأيامًا على الشمالية".

    وأضاف: "تتوقع أجواء باردة ليلًا على الوسطى والمرتفعات، وباردة جدًّا على الشمالية، ومعتدلة نهارًا وباردة نسبيًّا على الشرقية والمدينة، ولطيفة على باقي المناطق".

    انظر أيضا:

    درجات حرارة تصل إلى الـ50.. أقوى تحذير من السعودية بشأن الطقس خلال موسم الحج
    السعودية تعلن أن الطقس خلال الحج سيكون "شديد الحرارة"
    طقس السعودية.... شديد الحرارة وممطر في بعض المناطق
    الطقس السيئ يقتل 4 أشخاص في السعودية
    تحذير للسعوديين من طقس اليوم والغد
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, الطقس, أخبار, درجات الحرارة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook