10:10 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذرت شركة غوغل من أن الملايين حول العالم يتعرضون يوميا لرسائل بريد إلكتروني احتيالية تحت عنوان فيروس كورونا المستجد.

    وأفادت الشركة بأنها تضطر لحظر 18 مليون رسالة بريد إلكتروني احتيالية يوميا متعلقة بفيروس كورونا، حيث يحاول مجرمو الإنترنت استخدام تفشي الوباء لجذب الناس من أجل الاحتيال والهجمات الأخرى، حسبما نقل موقع "techzin".

    وأكد الموقع أن خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بغوغل (جيميل)، تحظر يوميا أكثر من 100 مليون رسالة بريد إلكتروني احتيالية تحتوي على برامج ضارة أو محاولات تصيد، وأوضحت غوغل في تدوينة أنها تحظر أيضًا أكثر من 240 مليون رسالة غير مرغوب فيها يوميًا مرتبطة بالفيروس.

    ونوهت الشركة إلى الرسائل التي تنتحل هوية المؤسسات والهيئات الحكومية، مثل منظمة الصحة العالمية، لمحاولة التماس التبرعات أو تثبيت البرامج الضارة أو لخداع الشركات الصغيرة بأمور تتعلق بحزم التحفيز الاقتصادي، كما تنتحل بعض الرسائل صفة قسم الإدارة في الشركة في محاولة لسرقة المعلومات الشخصية من الأشخاص الذين يعملون من المنزل.

    وكشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "غوغل" الأمريكية ستطرح تحديثا جديدا في متجر "غوغل بلاي" لمنع التطبيقات المحتالة عبر نظام تشغيل "أندرويد".

    وأشار موقع "تايمز نيوز ناو" إلى أن ذلك التحديث على "غوغل بلاي" سيجعل المنصة أكثر شفافية في محاولة لبناء ثقة المستخدم بنظام "أندرويد".

    وأشار التقرير إلى "غوغل بلاي" الذي يستخدمه مليارات الأشخاص، ما يجعله منصة جاذبة للمحتالين، ما يجعلها تتخذ إجراءات للحد من ذلك.

    انظر أيضا:

    تسريب صورة "قبل البيع" لهاتف "غوغل بيكسل 4 أيه"
    "غوغل" تعتزم توزيع الملايين على أسر متضررة ماليا من تفشي كورونا
    خطة تطوير جديدة من "غوغل" لمنافسة "آبل"
    "شارة المعلم"... ماذا جهزت "غوغل بلاي" للأطفال
    "غوغل" تطرح تحديثا لمنع التطبيقات المحتالة
    الكلمات الدلالية:
    غوغل, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook