13:18 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت جامعة "لومونوسوف" الحكومية في موسكو، اليوم الإثنين، أن العاملين في قسم الكيمياء الإشعاعية، أنشؤوا وسجلوا مع زملائهم من مركز أبحاث جراحة القلب والأوعية الدموية "باكوليف"، براءة اختراع بديل حيوي (صناعي بيولوجي) لصمام القلب.

    موسكو - سبوتنيك. وتتم تغطية سطح هذا الصمام بنانو ألماس (جزيئات من الألماس)، يمكنه أن يؤدي وظيفته في الجسم من دون استبدال لمدة تصل إلى 20 عامًا.

    وجاء في تقرير الجامعة: "الآن تم الجمع بين معايير القوة والمتانة، وقد حصل العلماء الروس على براءة اختراع للبديل الصناعي القائم على التامور البقري وغمر سطحه بنانو ألماس".

    وذكر التقرير نقلا عن أحد علماء قسم الكيمياء الإشعاعية في الجامعة، ماريا تشيرنيشيفا: "أن النانو ألماس (جزيئات الألماس) ينشئ على سطح النسيج البيولوجي طبقة تمنح المادة قوة إضافية، مع الحفاظ على مرونتها ...".

    وأضافت تشيرنيشيفا: "وينبغي الإشارة إلى أن المواد النشطة بيولوجيًا يمكن تغطيتها بشكل إضافي بجزيئات من الألماس - وهذا من شأنه أن يحسن خصائص الأنسجة البيولوجية".

    يشار إلى أن البدائل البيولوجية لصمامات القلب القائمة على التامور البقري (الثور) تستخدم على نطاق واسع في جراحة القلب العالمية،... ولكن عند استخدام هذه البدائل الاصطناعية، يحدث ترسب أملاح الكالسيوم على الأنسجة، ونتيجة لذلك، فإن هذا البديل الاصطناعي لديه مدة استخدام محدودة.

    انظر أيضا:

    اكتشاف جين يساعد عضلات القلب على إصلاح نفسها
    اكتشاف إصابات بكورونا في مركز مجدي يعقوب للقلب في مصر
    كاسياس يكشف تفاصيل تعافيه من النوبة القلبية
    قلب منزوع وحورية بحر قبيحة.... تحد مخيف من متاحف العالم على "تويتر"... صور
    الكلمات الدلالية:
    حياة روسيا, علماء, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook