22:33 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    حذرت النيابة العامة السعودية، اليوم الأربعاء، من إساءة التعامل الجسدي والنفسي مع المرأة، مذكّرة بالعقوبات التي تنتظر مرتكبها.

    جاء ذلك في تغريدة للنيابة العامة على حسابها الرسمي بموقع تويتر بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء.

    وقالت النيابة السعودية: "إن نظام الحماية من الإيذاء يعزّز جملة من الضمانات للقضاء على حالات العنف ضد المرأة، ويقرّر حزمة من الإجراءات والعقوبات الجزائية التي تتسم بالحزم والصرامة تجاه أي تجاوزات في هذا الشأن".

    وأشارت في إنفوغراف لها إلى أنه "يحظر كل شكل من أشكال العنف ضد المرأة أو إساءة المعاملة الجسدية أو النفسية أو الجنسية أو التهديد به، يرتكب من شخص تجاه امرأة متجاوزًا بذلك حدود ما أُهّل من ولاية عليها أو سلطة أو مسؤولية أو بسبب ما يربطهما من علاقة أسرية أو علاقة إعالة أو كفالة أو وصاية أو تبعية معيشية".

    وأوضحت أن عقوبات المخالفين لذلك تشمل "السجن مدة لا تقل عن شهر وتصل إلى السنة وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف وتصل إلى خمسين ألف ريال، ومضاعفة العقوبة في حالة العود وذلك وفق المادة 13 من نظام الحماية من الإيذاء".

    وخلال السنوات الماضية، اتخذت السعودية سلسلة من القرارات الجريئة لتعزيز مكانة المرأة في المملكة، بما في ذلك إلغاء ولاية الرجل والسماح بحرية التنقل والسفر دون تصريح من ولي أمر ذكر، والسماح للمرأة بقيادة السيارة.

    انظر أيضا:

    كيف انعكست التطورات التي تشهدها السعودية على مشاركة المرأة في المجال العام؟
    السعودية... ارتفاع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 31.4%
    السعودية تسعى لتمكين المرأة ضمن الرؤية الحديثة
    السعودية تحصل على جائزة عالمية لتمكين المرأة من "آي تي يو"
    الكلمات الدلالية:
    المرأة, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook