16:55 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، اليوم الاثنين، من تكون الشبورة المائية الكثيفة وذلك بالتزامن مع البداية الرسمية لفصل الشتاء.

    ونقل موقع "مصراوي" عن الهيئة قولها بأن البلاد يسودها طقس مائل للدفء شمالاً دافيء جنوباً وأمطار خفيفة على بعض المناطق، كما تحذر من شبورة مائية كثيفة صباحاً.

    وتابعت الهيئة "في ساعات الليل يسود طقس بارد على معظم الأنحاء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد".

    ويتوقع الخبراء فرص أمطار خفيفة (30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وعلى مدينتي حلايب وشلاتين، وشبورة مائية صباحًا، تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

    أما عن درجات الحرارة في المحافظات المصرية، ففي القاهرة الصغرى 13 والعظمى 22، وفي الإسكندرية الصغرى 14 والعظمى 21، وفي مطروح الصغرى 13 والعظمى 20، في شرم الشيخ الصغرى 17 والعظمى 25،  وفي أسوان الصغرى 12 والعظمى 26.

    في سياق متصل، حذر المركز الوطني للأرصاد السعودية، في التقرير المناخي للحالة المتوقعة على المملكة لفصل الشتاء الحالي، من أن شتاء هذا العام هو الأكثر برودة على المملكة.

    ذكرت ذلك وكالة الأنباء السعودية "واس" أمس الأحد، مشيرة إلى أن المركز توقع في تقريره المستند إلى تحليل البيانات المناخية التاريخية ومخرجات نماذج التوقعات المناخية أن يكون هطول الأمطار أقل من المعدل الطبيعي على معظم مناطق المملكة.

    انظر أيضا:

    لمدة 3 أيام... مصر تشهد حالة من عدم استقرار الطقس وأمطار غزيرة ورعدية
    الطقس السيئ يدفع الخطوط السعودية إلى إصدار تنبيه للمسافرين
    الأرصاد المصرية تحذر: تغيرات حادة وسريعة في الطقس
    داعية إلى الحذر... مصر تعلن خريطة الطقس للأسبوع المقبل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook