14:45 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أثارت الفنانة التونسية، هند صبري، قبل أيام، ضجة واسعة بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما أعلن عن اختيارها للمشاركة في حدث أثري مهم.

    وانتقد الفنان المصري، مصطفى درويش، اختيار النجمة التونسية للمشاركة في احتفالية "الرحلة الذهبية" لنقل المومياوات الملكية في مصر.

    وبدورها ردت الفنانة التونسية على الانتقادات التي وجهت إليها في سلسلة تغريدات على "تويتر"، وقالت: "أنا كتبت (فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم)... من اجتهد و قرّر أني مشاركة لوحدي؟؟؟ هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟".

    وأضافت صبري: "و لو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون مش مصرية أبا عن جد؟ هذا الحدث يشارك فيه كل كبار نجوم مصر ، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير و هذا أمر طبيعي ومسلّم به ولا نقاش فيه".

    واعتذر الفنان المصري، مصطفى درويش، من النجمة هند صبري، مؤكدا أنه لم يكن يقصدها بالاسم، ولكن اعتراضه كان على تجاهل نجمات الفن المصري في مناسبة وطنية.

    وعلق درويش على منشور الفنانة التونسية وكتب باللهجة المحكية في مصر: "كلنا بنحبك والقصد مكنش أنتي بشخصك لأن أحنا جمهورك وبنحبك جدا الموضوع بس الأخبار كبرته زياده أوى وحسست الناس أن أنتي بس اللي هتكوني متصدره مشهد نقل المومياوات".

    وأضاف الفنان المصري: "طبيعي نزعل على بلدنا وعلي قامتنا الفنية الموجودة بيها ولو حد قال حاجه فكانت نابعه من غيرته علي بلده وده أكيد حاجه تبسطك لأنك من الناس اللي بتحب بلدها وتغير عليها وعلي أهلها القصة مش هند صبري خالص"، بحسب مجلة "سيدتي" المتخصصة بأخبار الفن والنجوم.

    وكشفت تقارير مصرية، أمس الجمعة، عن اعتذار تقدمت به الفنانة التونسية، هند صبري، إلى جمهورها، بعد الجدل الكبير الذي أثير بشأن تقديمها لاحتفالية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة.

    واعتذرت هند صبري من خلال رسالة مصورة لها من جمهورها عن عدم حضورها إلى مدينة الأقصر من أجل تكريمها في حفل افتتاح النسخة العاشرة من مهرجان السينما الأفريقية، اليوم الجمعة، وذلك بعد إعلان إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد.

    ويأتي اعتذار هند صبري عن عدم حضور تكريمها في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بعدما دافعت عن نفسها، من الانتقادات العنيفة التي طالتها عقب إعلان مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري، لا سيما بعدما أعلنت عبر "إنستغرام" عن الرحلة الذهبية التي تجوب شوارع القاهرة، في الثالث من أبريل/ نيسان المقبل، وسيتم خلالها نقل 22 مومياء من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، من بينها 18 لملوك وأربع ملكات، على أن يتم التحرك متزامنا مع 21 طلقة تحيّة لفراعنة مصر العظام.

    انظر أيضا:

    "أكبر فضيحة سياسية في التاريخ"... جدل واسع في أمريكا بسبب أول مؤتمر صحفي لبايدن
    طليقة وائل كفوري تبكي وتعترف بأنها عاشت تجربة المساكنة... فيديو
    محامي حلا الترك يكشف معلومة "تقلب الرأي العام" ضد أمها... فيديو
    "نوح"... جنين يدخل إلى رحم أمه بعمر 15 عاما... فيديو
    دراسة تكشف عن تغير مخيف في أوقات فصول السنة وعن كارثة قريبة بسبب أحدها
    الكلمات الدلالية:
    تمثيل, فن, مصر, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook