20:46 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حرك الادعاء العام في مدينة برشلونة الإسبانية دعوى قضائية ضد شركة كهرباء "إنديسا" الإسبانية، بعد أن تسببت الشركة في صعق مئات الطيور.

    وذكرت شبكة "فرانس 24" أن مئات الطيور صعقت بالكهرباء عن طريق خطوط الضغط العالي التابعة لشركة "إنديسا".

    ونصت الدعوى المرفوعة ضد الشركة على اتهامها بارتكاب جرائم ضد البيئة والحياة البرية، وذلك بسبب فشلها بعزل الأسلاك الكهربائية والأبراج التابعة لها بشكل كاف، ما شكل "مصيدة موت" للطيور.

    ووقعت الطيور ضحايا للصعق بالكهرباء عندما لمست سلكين في وقت واحد، وعندما حطت على عمود موصل للكهرباء بالتزامن مع ملامستها أحد الأسلاك.

    وقدّر ممثلو الادعاء عدد الطيور النافقة بسبب الصعق بـ255 طائرا، وذلك خلال الفترة ما بين عامي 2018 و2020، وشملت الطيور النافقة أنواعا محمية، كاللقلق الأبيض ونسر غريفون والصقر ونسر الأفعى قصير الأصابع.

    من جانبها، لم تقدم الشركة تعليقا على الفور بشأن القضية، فيما يرى الخبراء، إن الصعق الناجم عن خطوط الكهرباء يمثل تهديدا كبيرا للكثير من الطيور البرية، لا سيما تلك المهددة بالانقراض منها، والتي عادة ما تهبط عليها.

    وأفادت الدعوى القضائية بأن الشركة "لم تتخذ إجراءات لإصلاح (الأجزاء) المتضررة التي فشلت بالامتثال لإجراءات السلامة مهملة ومتجاهلة عمدا التزاماتها القانونية لمنع إلحاق الضرر بالحياة البرية والبيئة".

    انظر أيضا:

    محتجون يقتحمون شركة "كهرباء لبنان" الحكومية
    الحوثي يعلق على منحة الوقود السعودية لمحطات الكهرباء في اليمن
    رئيس مجمع سولنغاز الجزائري للكهرباء: ديوننا بلغت 148 مليار دينار.. ومجبرون على القطع
    وزارة الطاقة الأردنية: 1% فقط من المواطنين بلا كهرباء... وهذا مصدر فخر للمملكة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook