05:03 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف برلماني مصري في بيان رسمي عن متابعته لكافة المسلسلات المصرية وعن قائمة "الألفاظ البذيئة" التي تضمنها بعض هذه المسلسلات في شهر رمضان المبارك لعام 2021.

    وطالب عضو مجلس النواب المصري، هشام الجاهل، بمعاقبة النجمين عمرو سعد ومصطفى شعبان وصناع مسلسل "ملوك الجدعنة" بسبب ادعاءات بتكرار "الفاظ بذيئة" ومظاهر وصفت بـ"أعمال البلطجة".

    وأكد عضو البرلمان متابعته لكافة المسلسلات الرمضانية لعام 2021، ورصد جميع الأخطاء منوها إلى ضرورة محاسبة فريق العمل.

    وأشار الجاهل في تصريحاته التي نقلتها مجلة "سيدتي" المتخصصة بأخبار الفن، أن مسلسلات عام 2021 تتضمن العديد من الألفاظ البذيئة على رأسها مسلسل "ملوك الجدعنة"، و"الذي يستوجب فرض العقوبات عليها"، بحسب المصدر.

    ونوه البرلماني المصري إلى الدور الكبير الذي تلعبه هذه المسلسلات في ثقافة المواطنين وضرورة توعيتهم "إلا أنها تمارس دورها خطأ ولابد من مُحاسبتها على ذلك".

    ونوه الجاهل في بياينه إلى أن اغلب المسلسلات لهذا العام يغلب عليها "الألفاظ البذيئة"، ليتم بعد ذلك تداولها في الشارع المصري ولدى الاطفال وتصبح ثقافة، لذلك يجب أن يكون للحكومة "وقفة رادعة".

    وقال البرلماني المصري، باللغة المحكية في مصر: "تابعت عن ملوك الصياعة بس السنة دي بيسموها جدعنة وفكنا بقي من حوار دي نماذج من المجتمع والجو البلدي القديم ده وبعدين واحد مش جدع أبدا عايزني أحبه وأتعاطف معاه ليييييه حاتستفيد إييييه فهمني؟".

    الكلمات الدلالية:
    فن, تمثيل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook