10:47 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    يشعر بعض الأشخاص بالألم الشديد في إصبع القدم الكبير، الأمر الذي يثير التساؤلات حول سبب الألم ومدى خطورة الحالة.

    أفاد أحد الأطباء في روسيا أن الألم الذي يشعر به الشخص في إصبع القدم الكبير يشير بنسبة كبيرة إلى إصابة الشخص بمرض النقرس الذي هو أحد الأشكال الشائعة لالتهاب المفاصل، بحسب ما نشره موقع "ميديك فوريوم" الطبي الروسي.

    وأوضح الطبيب أنه في حال استيقظ الشخص في منتصف الليل مع الشعور بالألم الشديد في إصبع القدم الكبير، فقد يشير ذلك إلى بداية الإصابة بالنقرس.

    وأشار الطبيب إلى أن مرض النقرس يؤثر على أي شخص، ولكن الرجال فوق 40 عاما معرضون بشكل أكبر للإصابة بتلك المتلازمة، إذ تترسب بلورات أحادي الصوديوم في أنسجة الجسم مسببة الالتهاب.

    وأشار الطبيب إلى أن الالتهاب والألم الذي يحدث في إصبع القدم الكبير بسبب تراكم بلورات اليورات في مفصل إصبع القدم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الكلى وضعف ترشيح حمض البوليك وتراكمه في الدم.

    وهناك العديد من العوامل التي تسهم في تطور مرض النقرس، على سبيل المثال تعاطي الكحول والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البيورين مثل القرنبيط والسبانخ والفطر.

    لذلك ينصح الطبيب بعدم إهمال الأعراض، وضرورة مراجعة الطبيب في حال الشعور بالألم الشديد في إصبع القدم الكبير لتفادي تطور الحالة وحدوث المخاطر.

    انظر أيضا:

    طبيب يكشف عن مرض شائع قد يكون سببا للوفاة المبكرة
    طبيب قلب يحدد متى تكون القهوة قاتلة
    باستخدام اليدين... طبيبة روسية تكشف طريقة فعالة لخفض ضغط الدم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook