18:23 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    نالت السباحة الأمريكية الشهيرة هالي أندرسون، اليوم السبت، أول ميدالية ذهبية في بطولة العالم للألعاب المائية المقامة في مدينة قازان بروسيا الاتحادية حاليا.

    قطعت أندرسون مسافة سباق 5 كيلومترات للسيدات في المياه المفتوحة في زمن قدره 58 دقيقة و48.4 ثانية، مدافعة بذلك عن لقبها العالمي الذي حصلت عليه في بطولة العالم السابقة في مدينة برشلونة الإسبانية عام 2013.

    وكانت فضية سباق اليوم من نصيب السباحة اليونانية كاليوبي أراوزو التي تخلفت عن الفائزة بفارق 1.4 ثانية فقط، فيما نالت الألمانية فينيا فونرام الميدالية البرونزية (بفارق 2.6 ثانية).

    واحتلت السباحة الروسية أناستاسيا كرابيفينا المرتبة الثامنة فقط في السباق رغم جهودها المضنية من أجل نيل إحدى ميداليات البطولة.  

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن افتتاح بطولة العالم الـ16 للألعاب المائية رسميا في حفل مهيب أقيم في قازان يوم أمس الجمعة.

    وستجري فعاليات البطولة، في الفترة من 24 يوليو/تموز إلى 9 أغسطس/آب، في ستة أنواع من الألعاب المائية بمشاركة 2400 رياضي من 190 بلدا من بلدان العالم.

    وستكون وكالة "روسيا سيغودنيا" الممثلة بقسمها الرياضي مصدرا أساسيا لنقل الأخبار المصورة عن وقائع بطولة العالم في قازان بعد منحها هذا الحق من قبل الاتحاد الدولي للسباحة. 

    انظر أيضا:

    بوتين يفتتح بطولة العالم للألعاب المائية لعام 2015 في مدينة قازان
    بوتين يشارك في مراسم افتتاح بطولة العالم الـ16 للألعاب المائية في قازان
    الكلمات الدلالية:
    الألعاب المائية, قازان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook