20:41 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    تركيا

    امتناع نوادي الكرة الروسية عن التدريب في تركيا يكبد أنطاليا خسائر كبيرة

    © Sputnik. Ruslan Krivobok
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 35870

    امتناع نوادي كرة القدم الروسية عن قضاء الفترة التدريبية الشتوية في تركيا يؤدي إلى تقلص إيرادات أنطاليا من السياحة الرياضية بنسبة 70 بالمائة.

    أنقرة — سبوتنيك

    أكد رئيس جمعية السياحة الرياضية في مدينة أنطاليا التركية، فريد تورغوت، اليوم الأربعاء، أن امتناع نوادي كرة القدم الروسية عن قضاء الفترة التدريبية الشتوية في تركيا قد يؤدي إلى تقلص إيرادات أنطاليا من السياحة الرياضية بنسبة 70 بالمائة.

      وقال تورغوت، في حديث لوكالة "دوغان" التركية للأنباء "في فصل الشتاء نحو 50 بالمائة من النوادي التي قدمت إلى أنطاليا للتدريب كانت روسية. وللأسف بدأت يوم أمس واليوم حالات إلغاء الحجز. والموسم السابق بلغت إيراداتنا نحو 100 مليون يورو. وهذا الشتاء توقعنا زيادتها، ولكن على خلفية الأحداث الأخيرة هي قد تتقلص بنسبة 70 بالمائة".

    هذا وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي لكرة القدم قد أوصت النوادي الروسية بعدم التوجه إلى تركيا للتدريب في الشتاء نظرا للأوضاع السياسية المتوترة.

    وشهدت العلاقات بين روسيا وتركيا توترا حادا بعد إسقاط الجيش التركي لطائرة "سوخوي 24" الروسية على الحدود التركية السورية. وأوصت الخارجية الروسية مواطني روسيا بالامتناع عن السفر إلى تركيا في الوقت القريب. بدورها أوصت وكالة السياحة الفدرالية الروسية الشركات السياحية بوقف بيع الرحلات إلى هذا البلد.

    انظر أيضا:

    القرم توقف حركة العبّارات وعلاقات رجال الأعمال مع تركيا
    خبير: رد فعل روسيا على حادث سو-24 أفشل خطة تركيا
    إلغاء الرحلات السياحية الروسية إلى تركيا
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik