23:28 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    رياضة

    اليوم "كلاسيكو" الدوري المصري بين الأهلي والزمالك (فيديو)

    رياضة
    انسخ الرابط
    0 28720

    يلتقي الأهلي المتصدر مع الزمالك منافسه التقليدي وحامل اللقب في دربي مصيري ساخن، اليوم الثلاثاء، على استاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

    وهي القمة 111 في تاريخ المواجهات بين الفريقين، ويملك الأهلي النصيب الأكبر من الانتصارات، إذ فاز 39 مرة مقابل 25 للزمالك، وانتهت 46 مباراة بالتعادل.

    وسجل الفريقان 233 هدفا في القمم التقليدية بينهما منها 135 هدفا للأهلي و98 هدفا للزمالك.

    واختارت لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري طاقم تحكيم مجري لقيادة القمة يتكون من فيكتور كاساي للساحة وفينسل توس وجورجي رنغ كمساعدين وآدم فارلكاس حكما رابعا.

    ويدخل الأهلي المباراة في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، بعدما نجح في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة على الإسماعيلي والاتحاد السكندري وإنبي ما مكنه من انتزاع الصدارة برصيد 35 نقطة والابتعاد بفارق 4 نقاط عن الزمالك.

    فالأهلي يدخل المباراة بصفوف شبه مكتملة بعد تعافي جميع المصابين أبرزهم الغابوني مالك إيفونا وأحمد حجازي وصالح جمعة باستثناء وليد سليمان الذي يعاني من التواء في الكاحل، وعماد متعب المستبعد.

    وعلى النقيض، يدخل الزمالك المباراة في ظروف غير طبيعية بعد تراجع نتائجه مؤخرا بالتعادل مع سموحة والخسارة أمام الإسماعيلي فوضعت مصير الجهاز الفني بقيادة حازم إمام مدير الكرة وأحمد حسام ميدو المدير الفني على المحك.

    ويدخل الزمالك المباراة بصفوف مكتملة، باستثناء غياب البوركيني محمد كوفي للإيقاف بعد طرده في المباراة الماضية.

    وواجه ميدو صعوبة كبيرة خلال الساعات الماضية في الاستقرار على تشكيلة الفريق في مباراة القمة، خصوصا أنه لم يثبت تشكيلة الفريق في المباريات الأخيرة.

    واليكم أجمل اهداف مباريات القمه المصريه لاخر عشرة اعوام.   

    الكلمات الدلالية:
    القمة, كرة قدم, الكلاسيكو, الدوري المصري, الزمالك, الأهلي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik