11:50 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    فورمولا- 1

    "فورمولا-1" ستبقى في روسيا طالما الرئيس بوتين يريد ذلك

    © Sputnik. Vladimir Astapkovich
    رياضة
    انسخ الرابط
    137050

    أعلن عراب بطولة العالم لسباقات الــــ"فورمولا-1"، بيرني إكليستون، اليوم الجمعة، أن بقاء سباقات الــــ"فورمولا-1" في روسيا، يعتمد على قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكداً أن "السباقات الملكية" في روسيا، ستستمر طالما أراد الرئيس بوتين ذلك.

    سوتشي — سبوتنيك

    وقال إكليستون لوكالة "أر — سبورت"، اليوم الجمعة: "روسيا لا تزال بلدا مهما. نحن سنتواجد هنا طالما يرى السيد بوتين أن ذلك لازم، انسوا العقود، إذ أراد بوتين خروج روسيا من سباق "فورمولا-1"، فإنها ستخرج، وإذا أراد بقاءها، فإننا سنبقى".

    وأعرب بيرني إكليستون عن فائق سعادته، لكون الرئيس فلاديمير بوتين، ورغم برنامجه الصعب، يجد وقتا لزيارة حلبة سوتشي لسباقات "فورمولا —1" أثناء فعاليات جائزة روسيا  الكبرى.

    وقال إكليستون: "إنه لأمر رائع من جانبه، أن يجد وقتا لحضور سباقات "غران بري" [سباقات الجائزة الكبرى]، وهذا صعب بالنسبة له، لكونه يتعرض لكثير من الضغوط. أصبح سياسيا ذو شعبية كبيرة، العالم ينفتح، والناس يفهمون، ما قام به، وما يقوم به، وما سيقوم به [الرئيس بوتين]".

    والجدير بالذكر أن روسيا تستضيف للمرة الثالثة في تاريخها، سباقات الجائرة الكبرى "غران بري" على حلبة مدينة "سوتشي" لهذه السباقات، وقام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال المرحلتين الأولى والثانية، بتكريم الفائزين في هذه المسابقة.

    ولكم فيديو أرشيفي عن أول "غران بري روسيا" (جائزة روسيا الكبرى) على حلبة سوتشي، التي تمتد في القرية الأولمبية:

    انظر أيضا:

    سباق جائزة روسيا الكبرى لـ "فورمولا-1" في سوتشي
    بوتين يلتقي بولي عهد أبو ظبي على هامش سباق "فورمولا 1" في سوتشي
    فتيات "فورمولا 1"
    الكلمات الدلالية:
    فورمولا-1, رياضة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik