16:35 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال رمضان قاديروف الذي يتولى مهام رئيس جمهورية الشيشان في روسيا الاتحادية إنه قرر تخليد ذكرى أسطورة الملاكمة الأمريكية والعالمية محمد علي الذي توفي يوم الجمعة الماضي.

    وأوضح قاديروف أن الحكومة الشيشانية ستطلق اسم الملاكم العظيم على شارع في عاصمة الجمهورية مدينة غروزني وكذلك على قاعة حديثة للملاكمة سيتم إنشابني قاعة حديثة للملاكمة وستطلق تشييدها قريبا.

    وذكر الرئيس الشيشاني الذي يشغل منصبه منذ أبريل/نيسان 2007 وينوي الترشح لتجديد ولايته في الانتخابات الرئاسية القادمة في سبتمبر/أيلول، أنه كان معجبا منذ الطفولة بالملاكم الأمريكي المسلم محمد علي، حتى بدأ يمارس رياضة الملاكمة اقتداء به، وعمل على تهيئة الظروف الملائمة لكي يزاولها آلاف الشباب في كافة أنحاء جمهورية الشيشان.       

    يذكر أن الرياضي الأمريكي الشهير كاسيوس كلاي تربع على عرش الملاكمة العالمي في العام 1964  وكان عمره لا يتجاوز 22 عاما آنذاك، وأعلن اعتناق الإسلام سنة 1965 وتغيير اسمه إلى اسم جديد وهو محمد علي.

    وتوفي محمد علي كلاي، الذي عانى من مرض باركنسون، أو الشلل الرعاش، لفترة طويلة، عن عمر ناهز 74 عاما، مساء يوم الجمعة الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية.

    انظر أيضا:

    ابنة محمد علي: "أعضاء أبي توقفت وظل قلبه ينبض خلال 30 دقيقة أخرى"
    الكشف عن سبب وفاة الملاكم الأمريكي الشهير محمد علي
    أفضل 5 ضربات قاضية في تاريخ محمد علي (فيديو)
    الملاكمون يودعون محمد علي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, رمضان قاديروف, محمد علي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook