22:17 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو

    غزال سوريا يبحث عن المجد

    © Sputnik . Alexey Filippov
    رياضة
    انسخ الرابط
    ألعاب الأولمبية والبارأولمبية "ريو دي جانيرو" 2016 (66)
    130
    تابعنا عبر

    يبدو السوري مجد الدين غزال في غاية التركيز والجدية عندما يسير في القرية الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، قبل أيام من خوض أهم مسابقة في حياته ضمن منافسات الوثب العالي في الألعاب الأولمبية الصيفية.

    وتبدو سوريا مع "غزالها" أقرب من أي وقت مضى إلى حصد ميدالية أولمبية رابعة بعد ذهبية غادة شعاع في السباعية في اتلانتا 1996، وفضية جوزف عطية في المصارعة اليونانية-الرومانية في لوس انجلوس 1984، وبرونزية الملاكم ناصر الشامي في اثينا 2004.

    ويرى غزال في مقابلة مع وكالة فرانس برس أن "الضغط كبير. أينما توجهت في سوريا أطالب بميدالية لكن الأمر ليس بالسهل. بحسب الظروف ووضعي الجسماني تأتي النتائج. في الأولمبياد الأخير فشل أفضل اللاعبين في تخطي حاجز 30،2 م، فلكل بطولة ظروفها".

    وعاش غزال موسما رائعا فسجل في لقاء بكين الدولي في 18 ايار/مايو المركز الأول رقم قياسيا شخصيا هو 36،2 م، ونجح في 15 تموز/يوليو في لقاء موناكو الدولي المرحلة التاسعة من الدوري الماسي، في تسجيل 34،2 م فاحتل المركز الثالث خلف الإيطالي جانماركو تامبيري (39،2 م) والأوكراني بوغدان بوندارنكو (37،2 م) وأمام القطري معتز عيسى برشم (31،2 م) والبريطاني روبرت غرابارز (31،2 م أيضا).

    وحقق غزال سادس أفضل رقم هذه السنة بعد برشم وتامبيري وبوندارنكو والكندي ديريك دروين وتوماس دونالد من الباهاماس، ويصنف نفسه "من بين أفضل رياضيين في الوثب العالي حاليا".

    المصدر: أ.ف.ب

    الموضوع:
    ألعاب الأولمبية والبارأولمبية "ريو دي جانيرو" 2016 (66)

    انظر أيضا:

    حفل افتتاح أولمبياد ريو: عارضة أزياء تتعرض لسرقة
    اشتباكات مسلحة في أحد أحياء ريو دي جانيرو قبل بدء الدورة الأولمبية
    الرياضيون الروس لن يشاركوا في ألعاب القوى في أولمبياد ريو
    الكلمات الدلالية:
    الألعاب الأولمبية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik