22:16 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    كرة القدم

    المغرب ينتزع نقطة ثمينة من الغابون

    © Sputnik . Vitaliy Belousov
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 11

    خرج المنتخب المغربي لكرة القدم بنقطة ثمينة من الغابون بتعادله مع المنتخب المضيف صفر-صفر، اليوم السبت 8 تشرين الأول/أكتوبر، في فرانسفيل، في الجولة الأولى من الدور الحاسم لتصفيات المجموعة الأفريقية الثالثة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

    وبدأ المنتخب المغربي المباراة متخوفا شيئا ما من أصحاب الأرض، في ظل فشله في الفوز عليهم في المباريات الرسمية منذ عام 2003، خلال تصفيات كأس أفريقيا 2004 (ذهابا 1-صفر في ليبرفيل وإيابا 2-صفر في الدار البيضاء)، حيث ردت الغابون الدين في عام 2009، في التصفيات المؤهلة لمونديال 2010، حيث فازت 2-1 ذهابا في الدار البيضاء، وإيابا 3-1 في ليبرفيل، ثم فازت 3-2 في الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 في الغابون بالذات.
    لكن سرعان ما بدأ "أسود الأطلس" بفرض أسلوب لعبهم وكثرت محاولاتهم. بينما ضغط المنتخب الغابوني في الدقائق المتبقية لكن دون خطورة تذكر، فيما لجأ المنتخب المغربي إلى الهجمات المرتدة دون جدوى.

    وتعتبر هذه النتيجة إيجابية بالنسبة للمغرب، وذلك في ظل العقدة التي تلازمه في مبارياته أمام نظيره الغابوني، وحصد كل من المنتخبين، بذلك، أول نقطة له في المجموعة الثالثة، التي ستشهد المباراة الثانية، في وقت لاحق من اليوم، بين كوت ديفوار (ساحل العاج)، وضيفتها مالي.
    ويتأهل متصدر المجموعة فقط إلى النهائيات المقررة في روسيا.

    انظر أيضا:

    رئيس اتحاد التنس الروسي: شارابوفا يمكنها اللعب ابتداء من 26 أبريل
    بالفيديو...هزيمة قاسية لبرشلونة برباعية أمام سيلتافيغو
    العراق يهزم إيران ويتوج بطلاً لكأس آسيا للناشئين
    الكلمات الدلالية:
    كرة القدم, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik